البرادعي بحث تطورات مصر مع كي مون وكيري وآشتون

نشر في 24-07-2013 | 15:30
آخر تحديث 24-07-2013 | 15:30
No Image Caption
تلقى نائب الرئيس المصري الدكتور محمد البرادعي اليوم اتصالا هاتفيا من السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون كما أجرى اتصالين بكل من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمنية كاثرين آشتون .

وذكر بيان للرئاسة اليوم انه دار النقاش في الاتصالات الثلاثة حول الوضع في مصر والمنطقة حيث أطلعهم البرادعي على ما يجري إعداده والترتيب له من أجل مصالحة وطنية حقيقية في مصر تبنى على أساس معالجة قضايا وهموم جميع المصريين بدون استثناء .

كما أطلعهم على خطوات تأهيل مختلف مؤسسات الدولة للتعامل مع متطلبات احترام حقوق الانسان سعيا لارساء دعائم الدولة الديمقراطية العصرية التي يتطلع إليها الشعب المصري .

وأكد البرادعي أن المصالحة المنشودة لن تقصي أيا من القوى المجتمعية على الساحة ولكنه شدد على أن جهود المصالحة ستشمل الأطراف الملتزمة باحترام القانون وعدم تهديد أمن البلاد أو ترويع المواطنين وعلى أساس المشاركة في مساعي تحقيق الاستقرار وإرساء الديمقراطية مشيرا إلى ان بلاده ستسعى جاهدة خلال الأشهر القادمة وعبر جهود وطنية خالصة لاعتماد المصالحة منهجا حرصا منها على حقوق المصريين جميعا .

back to top