«الصحة»: التمديد شهرين للملحقين «الصحي» و«الإداري» في باريس

نشر في 07-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-05-2013 | 00:01
أصدر وزير الصحة د. محمد الهيفي قرارا وزاريا حمل الرقم 96 بإنهاء ندب الملحق الصحي في العاصمة الفرنسية باريس د. حميد غلوم بتاريخ 30 يونيو المقبل بدلا من شهر مايو الجاري والذي كان أصدر فيه الوزير قرارا وزاريا من قبل. كما أصدر الهيفي قرارا مماثلا حمل الرقم 95 قضى بإنهاء ندب ملحق الشؤون الإدارية والعلاقات العامة بالمكتب صالح ليري في نفس التاريخ.

وتعليقا على هذا القرار الأخير ذكرت مصادر صحية مطلعة ان الهيفي يخالف بالقرار 95 اللائحة الخاصة بالعمل في المكاتب الصحية بالخارج، إضافة إلى أنه يخالف بشكل صريح قرارات ولوائح ديوان الخدمة المدنية ووزارة الخارجية وديوان المحاسبة والقرارات الوزارية في وزارة الصحة.

من الجدير بالذكر أن الهيفي أصدر قبل نحو شهرين قرارا وزاريا قضى بإنهاء ندب الملحق الصحي وملحق الشؤون الإدارية والعلاقات العامة في المكتب الصحي بباريس يوم 1 مايو الجاري، إلا أنه عاد وأصدر قرارين وزاريين عدل بموجبهما هذا القرار وأمد العمل لغلوم وليري نحو شهرين.

في موضوع منفصل، أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. وليد الفلاح عن انعقاد مؤتمر الكويت الأول للتخطيط الاستراتيجي في الرعاية الصحية، وذلك خلال الفترة من 13 حتى 15 مايو الجاري، مؤكدا أن المؤتمر يعد الأول من نوعه على مستوى دولة الكويت ويستضيف نخبة من الخبراء والمختصين في هذا المجال.

وذكر الفلاح في تصريح صحافي أن وزارة الصحة ومنذ ثمانينيات القرن الماضي بدأت بوضع الخطط الاستراتيجية لتطوير الخدمات الصحية في البلاد وخلال تلك الفترة كان هناك توسع كبير لهذه الخدمات من حيث الكفاءة وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين والمقيمين، مشيرا إلى أن التخطيط الصحي هو عملية مستمرة لإدارة وتوجيه الموارد البشرية والمالية نحو تحقيق الأهداف المستقبلية في مجال الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية وتحسين نظام الرعاية الصحية وفق أولويات محددة تحديدا جيدا بتكلفة معقولة، في موضوع منفصل، تنظم وزارة الصحة يوم الخميس المقبل مؤتمر المستحدثات في أمراض الغدد الصماء. وقال رئيس وحدة الغدد الصماء بمستشفى مبارك الكبير واستاذ الغدد الصماء بكلية الطب ورئيس المؤتمر د. كمال الشومر أن المؤتمر سيتطرق الى ثلاثة محاور رئيسية وهي صحة العظام وأمراضها وصحة الغدة الدرقية وأمراضها وصحة المرأة وأمراضها الهرمونية، مشيرا إلى أن المؤتمر تنظمه وحدة الغدد الصماء بمستشفى مبارك الكبير ويعكس مدى الاهتمام بالصحة وتقليل نسبة حدوث للأمراض المتعلقة بالمجالات السابقة منها وجود نسبة كبيرة في إصابات أمراض هشاشة العظام وأمراض الغده الدرقية بأنواعها المختلفة.

back to top