أزرق سلة الناشئين استأنف تدريباته

نشر في 20-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-06-2013 | 00:01
استأنف منتخبنا الوطني لناشئي كرة السلة تدريباته اليومية بعد انتهاء اختبارات المرحلة المتوسطة استعداداً لبطولة الخليج للناشئين التي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة في منتصف اغسطس المقبل بمشاركة ست دول خليجية.

شارك في التدريبات 14 لاعباً، بينما غاب اللاعبان خالد الشهاب وسلطان المطيري بسبب بدء اختباراتهما في المرحلة الثانوية.

وارتكزت التدريبات على رفع معدل اللياقة البدنية بالاضافة الى التكتيك الخاص في المباريات بتطبيق الدفاع الضاغط "البرس" ودفاع المنطقة "الزون"، بالإضافة الى الهجوم وبيان كيفية التعامل ضد الطريقين المذكورتين وكسرهما، كما نال التدريب على التصويب في النهاية وضعه كالعادة في اي تدريب.

وسيكثف المنتخب تدريباته على فترتين صباحية ومسائية ابتداءً من السبت المقبل لتعويض الفترة الماضية التي انقطعت خلالها التدريبات بسبب اختبارات اللاعبين.

وسيغادر الفريق الى معسكره التدريبي الذي سيقام في البوسنة يوم الثالث من اغسطس ويستمر حتى منتصف الشهر ذاته، على ان يغادر المنتخب بعدها بيوم واحد فقط للمشاركة في البطولة.

وكان الجهازان الاداري والفني طلبا معسكراً لمدة ثلاثة اسابيع، بيد ان الهيئة وافقت على اسبوعين فقط بسبب استنزاف الاتحاد لميزانيته المحددة له من الهيئة العامة للشباب والرياضة في استحقاقات اخرى كمعسكر منتخب الشباب وبطولة منتخب الميني باسكت في المغرب الذي توج فيها المنتخب باللقب فضلاً عن معسكر الحكام.

يذكر أن منتخب الناشئين سيلعب خلال المعسكر من اربع الى خمس مباريات ودية، بعدما تقلصت المدة وسيقوم الجهاز الفني بتصفية اللاعبين الى 12 للمشاركة في البطولة، وهو العدد المسموح به في تسجيل اللاعبين في المباريات الرسمية وفقاً للوائح الاتحاد الدولي (الفيبا).

منافسة شديدة

من جانبه، أكد علي الشطي المدير الفني للمنتخب ان التنافس بين اللاعبين كبير للبقاء ضمن تشكيلة النهائية، مشيراً الى انه لم يستقر حتى الآن على استبعاد أي لاعب.

وقال الشطي، في تصريح لـ"الجريدة": "حتى اللاعبين الذين تمت تصفيتهم من قبل لم يكونوا سيئين، ولكن البقاء دائماً للأفضل"، مطالباً بضرورة تنظيم برامج على مستوى المنتخبات للاعبي المراحل السنية للنهوض بالمستوى.

وأشاد الشطي بتعاون اللاعبين واولياء أمورهم للنهوض بمستوى ابنائهم وحرصهم على التمثيل الجيد للمنتخب الذي يسعى بكل قوة الى تحقيق نتائج ايجابية في البطولة والمنافسة على اللقب.

back to top