«تمرد غزة» تتظاهر في ذكرى عرفات

نشر في 12-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-09-2013 | 00:01
كشف عضو اللجنة المركزية لحركة "تمرد" المصرية، محمد النبوي أن قيادات حركة "تمرد" غزة، أبلغت قيادات "تمرد" المصرية، أنها حدَّدت يوم 10 أكتوبر المقبل، للتظاهر تحت اسم يوم "جرس الإنذار"، مشدداً على أن 11 نوفمبر المقبل، (الذكرى التاسعة لوفاة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات) سيكون "يوم الخلاص" من حكم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة.

إلى ذلك، طالبت حركة "فتح" القيادي في حركة "حماس" موسى أبو مرزوق، بصفته المسؤول الإعلامي بمكتب الحركة السياسي، بوقف بث حركته لـ"الفتن والتحريض ضد الجيش والشعب المصري عبر فضائيات "القدس والأقصى ووسائل إعلامها المختلفة".

وقالت فتح، في بيان صحافي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة، مساء أمس، إن فضائيات حماس، خاصة "القدس" و"الأقصى"، تقوم بالتحريض اليومي وعلى مدار الساعة عبر برامج مختلفة، على الشعب المصري وجيشه الوطني، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

واعتبرت الحركة أن "هذا التحريض تدخل سافر في شؤون مصر وانحياز إلى أحد الأطراف الداخلية المصرية (جماعة الإخوان المسلمين)، وتجاوز خطير وانتهاك لمبدأ الإعلام الوطني التحرري، ويبعث على الكراهية والأحقاد والتسبب في إراقة الدماء"، مذكرة بأن "الجيش المصري الوطني كان ومازال يعبر عن إرادة أمة تطمح أن يكون لها مكان تحت الشمس".

back to top