لجنة تحقيق في "دعامات الأوعية الدموية" بمستشفى مبارك

نشر في 11-06-2013 | 16:07
آخر تحديث 11-06-2013 | 16:07
No Image Caption
اعلنت وزارة الصحة تشكيلها لجنة لتقصي الحقائق في شأن الدعامات المستخدمة في الحالات الطارئة للأوعية الدموية وذلك بغية فحصها ومراجعة جميع ما يختص بتوريدها وصلاحيتها في مستشفى مبارك الكبير.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الادوية والتجهيزات الطبية الدكتور عمر السيد عمر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الوزارة شكلت اللجنة برئاسته بسبب ما اثير أخيرا حول وجود دعامات للقلب مغشوشة في مستشفى مبارك.

وأضاف ان اللجنة التي تضم في عضويتها مدير منطقة حولي الصحية الدكتور خالد العبدالغني ومدير مستشفى مبارك الكبير الدكتور حسن الدوسري ورئيس قسم الأشعة وعددا من المتخصصين فيها وممثلين عن ادارة المستودعات الطبية بدأت أعمالها منذ أمس وتبين لها "مبدئيا" أن الدعامات تم توريدها من قبل المستودعات الطبية الى المستشفى في فبراير الماضي بموجب سندات تسليم وتسلم.

وأوضح الدكتور عمر ان التاريخ المدون على الدعامات يبين صلاحيتها للاستعمال حتى عام 2015 وانها لم تستخدم منذ تاريخ تسلمها لعدم وجود حالات طارئة للمستشفى مبينا أن تقرير اللجنة والتوصيات النهائية سترفع الى وزير الصحة الدكتور محمد براك الهيفي والوكيل الدكتور خالد السهلاوي فور انتهاء أعمال اللجنة.

back to top