وزارة الشباب: ملاعب مجهزة بالعشب في جميع المدارس

نشر في 24-05-2013 | 14:13
آخر تحديث 24-05-2013 | 14:13
No Image Caption
أطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب بالمشاركة مع وزارة التربية والجمعيات التعاونية ممثلة باتحاد الجمعيات مشروع (الرياضة للشباب) الذي يوفر ملاعب مجهزة بالعشب في مختلف مدارس الكويت.

وأكد ممثل وزارة الدولة لشؤون الشباب المشرف العام على المشروع الدكتور مشعل الجنوبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم حرص وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ووزير التربية والتعليم العالي الدكتور نايف الحجرف على الإسراع في اطلاق المشروع بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد.

وأوضح الجنوبي ان المشروع يتمثل في افتتاح الأندية المدرسية المسائية لإفساح المجال أمام الشباب لممارسة هواياتهم الرياضية واستثمار أوقات فراغهم بأنشطة ترويحية تعزز صحتهم وتقوي ثقتهم بأنفسهم وتجنبهم أي انحراف اجتماعي مشيرا الى أن هناك مدارس عدة سيتم استخدام ملاعبها المجهزة بالعشب الصناعي والتي لا يتم استغلالها وتبقى مغلقة بعد أوقات الدراسة.

وقال ان المرحلة الأولى من المشروع شهدت افتتاح عدد من المدارس في كل المحافظات وسيتم تفعيل التعاون مع القطاع الخاص لإدارة هذه النشاطات الرياضية مضيفا ان اطلاق المرحلة الثانية سيتم خلال اشهر لتغطية جميع المدارس في الكويت.

وبين الجنوبي ان الهدف الرئيسي للمشروع الذي يعتبر أول مشاريع الوزارة هو استثمار أوقات فراغ الشباب لغرس قيم النظام والانضباط وروح التنافس في نفوسهم وتنظيم برامج صحية لمكافحة السمنة والأمراض المتعلقة بهذه الشريحة من المجتمع فضلا عن نشر مفاهيم التعاون الجماعي وتنظيم حملات توعية للشباب وتطوير شراكة مجتمعية فاعلة بينهم وبين المدرسة والمجتمع بمؤسساته المختلفة.

وذكر أن المشروع يخضع لآليات محددة لضمان أعلى درجات الامن التي تبعث الاطمئنان في نفوس اولياء الامور بالاضافة الى توظيف مرشدين متخصصين وتسييج الملاعب وغيرها من الأمور مشددا على ان المشروع في حاجة الى تضافر جميع الجهود من أجل المساهمة في اعداد جيل من الشباب قادر على استثمار طاقاته ايجابيا لخدمة المجتمع.

وأوضح الجنوبي ان التعاون مع الجمعيات التعاونية جاء من منطلق أهمية دورها الاجتماعي ومساهمتها التعاونية التي انشئت من اجلها مبينا أن المشروع سيعمل على توثيق التعاون بين المؤسسات غير الربحية للمجتمع والمدعوة الى تقديم الاقتراحات لتنظيم نشاطات في هذه الاندية لخير المجتمع والشباب.

وأشار الى ان الوزارة بصدد اطلاق مشاريع رياضية وترويحية تعنى بالعنصر النسائي من خلال تنظيم فعاليات تهتم بالفتيات اللاتي يمثلن عنصرا مهما في فئة الشباب.

back to top