منتخب كرة السلة يتلقى دعوة للمشاركة في بطولة ودية

نشر في 30-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-06-2013 | 00:01
علمت "الجريدة" أن اتحاد كرة السلة تلقى دعوة من نظيره المغربي للمشاركة في بطولة دولية ودية تشارك فيها العديد من المنتخبات الآسيوية والإفريقية، بما فيها بعض المنتخبات العربية خلال أكتوبر المقبل.

وإذا قرر الاتحاد المشاركة في البطولة فإنه سيلجأ إلى أمرين، أولهما: سرعة التعاقد مع مدرب متفرغ أو إعارة أحد المدربين في الأندية، والآخر هو تأجيل الدوري الذي قررت لجنة المسابقات في وقت سابق أن ينطلق في السادس من أكتوبر المقبل.

ولم يشارك أزرق السلة في أي بطولة رسمية على مستوى السن العام منذ دورة الألعاب العربية الأخيرة التي أقيمت في الدوحة وحل بها منتخبنا سادساً، بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة على الاتحاد من قبل الاتحاد الدولي (الفيبا)، لذا فإن المشاركة باتت ضرورية للمنتخب إذا ضمن الاتحاد المنظم مشاركة ثمانية منتخبات في البطولة على الأقل من أجل ضمان التنظيم، في ظل الوقت الطويل من عدم المشاركة في البطولات.

يذكر أن اتحاد السلة لم يتعاقد مع مدرب متفرغ للمنتخب الأول منذ أن فسخ عقده مع المدرب الصربي زوران كريكوفيتش مدرب الجهراء الحالي قبل خمس سنوات، وتمت الاستعانة بمدربي الأندية لقيادة المنتخب في البطولات التي يشارك بها منتخبنا كالمدرب البحريني سلمان رمضان مدرب الكويت سابقاً وكاظمة حالياً، والمقدوني جوردانكو مدرب القادسية والجهراء سابقاً والوصل الإماراتي حالياً.

back to top