مصر: اشتباكات عنيفة بين مؤيدي ومعارضي مرسي

نشر في 05-07-2013 | 16:06
آخر تحديث 05-07-2013 | 16:06
No Image Caption
ذكرت مصادر اعلامية اليوم ان بعض المحافظات والمناطق المصرية تشهد اشتباكات عنيفة بين المؤيدين والمعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة شهدت اشتباكات عنيفة بين الأهالي استخدمت فيها الاسلحة النارية والحجارة عقب انتهاء صلاة الجمعة.

وفي الاسكندرية انطلقت مظاهرة عقب صلاة جمعة من الساحة المقابلة لمسجد القائد ابراهيم تأييدا لخارطة الطريق التي أعلنتها القوات المسلحة رافعين الأعلام المصرية واللافتات المؤيدة للقوات المسلحة.

وعلى الجانب الآخر بدأ مؤيدو الدكتور مرسي التجمع في ميدان الشهداء بمنطقة محطة مصر استعدادا لانطلاق الفعاليات التي دعوا اليها مطالبين بعودة مرسي الى الرئاسة ومؤكدين حقه في الشرعية وفق الانتخابات الرئاسية.

ومن جانبها اقترحت الجماعة الاسلامية اجراء استفتاء بين قبول خارطة الطريق أو بقاء الرئيس مرسي معربة عن املها في اتفاق كافة الاطراف على هذه المبادرة "لعلها تكون سببا في حقن الدماء وانهاء الخصومات وفتح الباب امام مستقبل مشرق".

وقالت الجماعة الاسلامية في بيان اليوم انه بموجب المبادرة التي تحمل اسم (الحفاظ على جميع أبناء الوطن) فان أيا كانت نتيجة الاستفتاء ستتم المصالحة الشاملة بين أبناء الوطن بما يمنع اتخاذ أي اجراءات عقابية ضد أي طرف من الأطراف أيا كان موقفه.

back to top