الوفد السنغافوري بدأ تشخيص واقع التعليم

نشر في 24-03-2013 | 15:26
آخر تحديث 24-03-2013 | 15:26
No Image Caption
عقد وفد المعهد الوطني للتعليم في سنغافورة في المركز الوطني لتطوير التعليم اليوم لقاءه الاول مع قيادات وزارة التربية بحضور وكيلة الوزارة بالانابة مريم الوتيد والوكلاء المساعدين وذلك ضمن مهمته في دراسة وتشخيص واقع التعليم في البلاد.

وترأس اللقاء مدير المركز د. رضا الخياط وحضر الى جانب الوتيد الوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري والوكيل المساعد للشؤون المالية فهد الغيص والوكيل المساعد للشؤون الادارية دعيج الدعيج والوكيل المساعد للمنشآت التربوية المهندس محمد الصايغ.

وقال نائب رئيس منظمة البحوث التعليمية العالمية وعضو وفد المعهد البروفيسور لي اوغ كيم في تصريح صحافي عقب اللقاء ان الدراسة التشخيصية ستعمل على تحديد مدى الفجوة ما بين واقع التعليم في الكويت ونظام التعليم المثالي المتكامل باستخدام ادوات الاستبيان والمقابلات الشخصية والحلقات النقاشية الجماعية.

واضاف كيم ان الدراسة ستشمل جميع مكونات العملية التعليمية في الكويت القيادية والتعليمية والادارية كما ستغطي كافة القطاعات المختلفة كقطاع التعليم العام والتعليم النوعي والتعليم الخاص بفرعيه العربي والأجنبي وثنائي اللغة اضافة الى قطاع تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة. متوقعا ان يعلن عن التقرير النهائي للدراسة في اواخر شهر يونيو المقبل

back to top