البترول: 250 ألف برميل مكافئ يومياً للكهرباء والتسويق المحلي

نشر في 02-06-2013 | 17:30
آخر تحديث 02-06-2013 | 17:30
No Image Caption
قال المتحدث الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتية مدير الاعلام والعلاقات العامة المهندس محمد منصور العجمي ان الشركة توجه نحو 250 ألف برميل يوميا من النفط المكافئ لانتاج الطاقة الكهربائية والتسويق المحلي.

وأضاف العجمي في تصريحات للصحافيين على هامش مؤتمر الكويت للطاقة والكفاءة (ميد) اليوم ان الشركة لديها خطط لصيانة المصافي بحيث لا تؤثر على احتياجات الدولة من المنتجات البترولية.

وأوضح أن الشركة لديها مخزون استراتيجي من المنتجات يكفي لمدة 15 يوما وبعضها يكفي شهرا لافتا الى أن (البترول الوطنية) تعتبر من الشركات المميزة في انتاج البنزين والديزل.

وأشار الى انه من النادر ان تستورد الشركة البنزين أو الديزل الا في حالات الضرورة القصوى أو في حال اغلاق أكثر من وحدة في اليوم نفسه لأسباب غير طبيعية وصعبة الحدوث.

وقال العجمي ان الشركة انتهت من تنفيذ خطة الصيانة للأشهر الستة الاولى من هذا العام وهي بصدد اعداد خطط للسنوات الخمس المقبلة مؤكدا حرص الشركة على المشاركة بفعالية في المؤتمرات التي تدعم الترشيد في استهلاك الطاقة.

وبين ان (البترول الوطنية) تشارك في مؤتمر (ميد) بأوراق عمل "وهي حريصة على تنفيذ التوصيات بشكل علمي كما لديها مشاريع اعلامية وحملات توعوية لرفع مستوى الثقافة النفطية وترشيد استهلاك الكهرباء لدى الجمهور".

back to top