الإوز يفرض «حظر تجول» على طلاب جامعة كندية

نشر في 22-05-2013 | 00:02
آخر تحديث 22-05-2013 | 00:02
No Image Caption
تسبب زوج من الإوز في إثارة الرعب بجامعة "وورويك" الكندية، عندما هاجما الطلاب والطالبات كلما مروا بالقرب من عش ترقد فيه الأم على بيضها في انتظار الفقس وخروج صغارها للحياة.

 وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية امس الأول: إن الإوز أقام عشاً على حافة ممر يقود إلى سكن طلاب الجامعة، ووضعت الأم بيضها ورقدت عليه في انتظار الفقس، ومنذ ذلك الوقت ذاق الطلاب والطالبات صنوف الرعب والعذاب من الإوز.

 ونقل موقع سبق الالكتروني عن الصحيفة قولها: ما إن يرى الإوز طالباً يسير في الممر حتى يصاب بالخوف على البيض ويغضبه تدخل الغرباء، فيطير عليهم ويهاجمهم، حتى اضطر بعض الطلاب إلى عدم مغادرة السكن الجامعي خشية من الإوز.

 وتقول الصحيفة: أحياناً يمر بعض الطلاب غير منتبهين للأمر، بعضهم مشغول بالحديث في الجوال، وآخرون وضعوا على آذانهم جهاز الاستماع للموسيقى، وفجأة يجد أحدهم أوزة تطير على رأسه، فتصيبه بالرعب.

 وقد تكررت حوادث الإوز وأصبح حديث سكن الطلاب، مما اضطر بعضهم إلى الابتعاد تماماً عن الممر، أو حتى عدم مغادرة السكن إلا للضرورة.

 وقام مدير شؤون الطلاب، زي تشاو، بالتقاط العديد من الصور لاعتداءات الإوز، في إحداها يلقي طالب بنفسه على الأرض، بعد أن فشل في الفرار من الإوز، وفي أخرى فتاة تنظر للأوزة غير منتبهة لرفيقها الذي يستعد للهجوم.

 وقال "تشاو": في البداية كان الأمر مثيراً للضحك، لكننا أدركنا في ما بعد أن المرور بجوار عش الإوز ليس نزهة، إنها على استعداد لفعل أي شيء لحماية الصغار، خاصةً بعدما فقس البيض.

back to top