صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4569

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بوينغ 787 دريملاينر... تعود فوق هام السحب الإثيوبية واليابانية

  • 29-04-2013 | 00:02

استأنفت شركة طيران أول نيبون اليابانية رحلاتها باستخدام طائرات الركاب من طراز بوينغ 787 دريملاينر لأول مرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر أمس الأحد لاختبار البطاريات الجديدة التي قامت بتركيبها شركة بوينغ الأميركية لتصنيع الطائرات.

ورحلة شركة طيران أول نيبون هي ثاني رحلة لشركة طيران باستخدام الطائرات بوينغ 787 دريملاينر بعد أن سمح منظمون باستخدام الطائرات بعد تركيب البطاريات الجديدة.

وكان تم إيقاف استخدام الطائرات دريملاينر بعد ارتفاع درجة حرارة بطاريتي طائرتين من هذا الطراز بمنتصف يناير، إحداهما في أسطول طائرات شركة أول نيبون وكانت في اليابان والثانية في أسطول طائرات شركة الخطوط الجوية اليابانية وكانت في مطار لوجان ببوسطن. وأصبحت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية أول شركة طيران تستأنف رحلات الطيران باستخدام الطائرات من طراز بوينغ 787 دريملاينر أمس الأول السبت وقامت برحلتها من إثيوبيا إلى كينيا المجاورة.

وأقلعت رحلة شركة طيران أول نيبون، ومن بين من كان على متنها رئيس الشركة شينيتشيرو إتو ومدير بوينغ للطائرات التجارية راي كونر من مطار هانيدا في طوكيو. وقال متحدث باسم شركة الطيران إن الطائرة عادت بسلام بعد إقلاعها بساعتين.


وتعتزم شركة طيران أول نيبون القيام بما يصل إلى 230 رحلة تجريبية على الأقل خلال شهر مايو قبل استئناف رحلاتها التجارية، وإضافة إلى تركيب بطاريات جديدة أقرتها إدارة الطيران الاتحادية في الولايات المتحدة، فقد طلب مكتب الطيران المدني الياباني أن تتابع شركات الطيران التابعة له البطارية الجديدة والطائرة في الجو وتفقد البطاريات المستخدمة.

وتملك شركة طيران أول نيبون 17 من بين 50 طائرة دريملاينر والتي جرى إيقافها منذ منتصف يناير، في حين تملك شركة الطيران اليابانية 7 من هذه الطائرات.

وستبدأ شركة الطيران اليابانية اختبار الطائرة دريملاينر ببداية الشهر المقبل بهدف إعادة الرحلات إلى طبيعتها بحلول يونيو المقبل.

(رويترز)