«حماس»: وسائل إعلام مصرية تستفزنا

نشر في 11-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-03-2013 | 00:01
No Image Caption
الجيش الإسرائيلي يعتقل 11 فلسطينياً في الضفة الغربية
استهجن القيادي في حركة "حماس" صلاح البردويل، استمرار ما وصفه بـ"الإساءة والهجوم" على حركته من قبل وسائل إعلامية في مصر، بينما دعا المستشار السياسي لرئيس حكومة غزة يوسف رزقة، "حماس" إلى مقاضاة وسائل إعلام مصرية.

‎وقال البردويل في تصريح عبر صفحته على "فيسبوك" أمس، "مرة أخرى تعاود وسائل الإعلام المصرية شن هجومها على حماس وعلى المقاومة وغزة والشعب الفلسطيني بدون دليل، ولا سند ولا حتى تفكير في ما يقولون"، موضحا "أنهم لا يقفون مع الضمير ولا يخافون من الله، ولا يحرك الكثير منهم سوى الرشا الهائلة التي يتلقونها من إسرائيل ومن أعداء الشعب الفلسطيني وأعداء الإخوان والمقاومة، وهم يستغلون حالة الفوضى التي تعيشها مصر بأيد خبيثة لا تريد الخير لشعب مصر الحبيبة".

وشدد البردويل على أن "مصر ستبقى آمنة و"حماس" ستبقى منتصرة رغما عن أنف أسياد الإعلام الأصفر الذليل المرتشي".

واتهمت بعض الوسائل الإعلامية المصرية، حركة "حماس" بإرسال سبعة آلاف مسلح من ذراعها العسكري لمساندة جماعة الإخوان المسلمين في حماية الاتحادية، الأمر الذي نفته حركة "حماس" بشدة، وأكدت احترامها لسيادة وأمن مصر، وأن كل ما ذكرته وسائل الإعلام المصرية هو محض أكاذيب.

بدوره، دعا المستشار السياسي لرئيس حكومة غزة إسماعيل هنية، حركة "حماس" إلى مقاضاة وسائل إعلام مصرية، نشرت أخبارا مفبركة تدعي إرسال كتائب القسام سبعة آلاف عنصر إلى مصر لحماية الإخوان المسلمين.  

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، 11 فلسطينياً بينهم صحافي، خلال حملة دهم فجر أمس، في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية.

وقال مصدر حقوقي فلسطيني، إن القوات الإسرائيلية اقتادت المعتقلين الى جهة مجهولة.

وذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الصحافي وليد خالد (41 عاما)، مدير مكتب صحيفة فلسطين المحلية سابقاً، بعد مداهمة منزله في بلدة "سكاك" قضاء سلفيت.

back to top