غريب يطالب الحكومة بتوفير دور عبادة للمسيحيين الكويتيين

نشر في 03-09-2013 | 16:32
آخر تحديث 03-09-2013 | 16:32
No Image Caption
طالب راعي الكنيسة الإنجلية الوطنية في الكويت عمانويل غريب اليوم الثلاثاء حكومة الكويت بتوفير أماكن عبادة للمسيحيين الكويتيين.

وقال غريب وهو مسيحي كويتي ليونايتد برس إنترناشونال على هامش مؤتمر "التحديات التي تواجه المسيحيين العرب" الذي بدأ أعماله في عمّان "طلبنا من الحكومة الكويتية توفير أماكن عبادة جديدة لإقامة الصلوات واستيعاب الأعداد المتزايدة، ولا زلنا ننتظر".

وأشار إلى المسيحيين الكويتيين الذين يبلغ عددهم 150 شخصاً هم من أصول عراقية وأردنية وفلسطينية وينتمون إلى 3 مذاهب هي الكاثوليكية والأرذثوكسية والإنجلية.

وبدأت في العاصمة الأردنية عمّان، في وقت سابق اليوم، فعاليات مؤتمر "التحديات التي تواجه المسيحيين العرب"، بمشاركة شخصيات دينية ورجال دين، ورؤساء كنائس من منطقة الشرق الأوسط والعالم.

ويهدف المؤتمر الذي ينعقد على مدار يومين، إلى مناقشة التحديات التي يواجهها المسيحيون العرب، وتوثيقها وتحديد سبل التعامل معها، حفاظاً على الدور المهم لهم خصوصاً في الحفاظ على مدينة القدس وتاريخها، وإبراز مساهمتهم الكبيرة في الحضارة العربية والإسلامية.

ويسعى المؤتمر إلى الجمع بين قادة الكنائس المسيحية في المنطقة العربية، ومناقشة كل ما يضمن تعزيز دورهم وتواجدهم كمكونٍ أساسي، وجزء لا يتجزأ من نسيج الشرق الأوسط وثقافته وتاريخه.

back to top