القادسية عبَر فنجاء برباعية

نشر في 16-05-2013 | 00:03
آخر تحديث 16-05-2013 | 00:03
No Image Caption
تجاوز فريق نادي القادسية دور الستة عشر إلى ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعدما حقق فوزاً سهلاً على ضيفه فنجاء العماني برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على استاد الصداقة والسلام.
حقق فريق نادي القادسية فوزاً مستحقاً على ضيفه فنجاء العماني بأربعة اهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، ضمن الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ليعبر بذلك عن جدارة إلى ربع نهائي البطولة.

أهداف القادسية سجلها مساعد ندا في الدقيقة 3، وعمر السومة (14) وبدر المطوع (33، 90).

الأصفر نجح في احكام سيطرته على مجريات المباراة وتجاوز بأقل مجهود الفريق العماني، ولم يمهله فرصة لالتقاط الأنفاس في شوط المباراة الأول، حيث كثف هجماته منذ الدقيقة الأولى عن طريق الجهة اليسرى التي شغلها خالد القحطاني ونواف المطيري، لتشهد الدقيقة الثالثة الهدف الأول في المباراة عن طريق مساعد ندا، إثر تمريرة من كرة ثابتة لبدر المطوع، الذي انبرى لركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سددها باتجاه مرمى الفريق العماني، لتجد رأس ندا بعد مشاركة ناجحة مع حارس فنجاء أحمد الهطالي.

وبادر الفريق العماني بعد الهدف إلى الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب عن طريق ناصر العلي، وجوستافو أفضل اللاعبين في صفوفه، لكن من دون خطورة حقيقية، حيث أخفق في الوصول إلى مرمى نواف الخالدي نهائيا طوال الشوط الأول، لينشط القادسية مجددا في الدقيقة 14 من الجهة اليسرى عن طريق خالد القحطاني الذي أرسل كرة عرضية على رأس بدر المطوع الذي هيأها لعمر السومة، ليودعها في شباك الحارس الهطالي مسجلا الهدف الثاني.

وتكرر السيناريو مرة أخرى باستعادة فنجاء السيطرة في وسط الملعب، ليعود القادسية من جديد في الدقيقة 33 عن طريق هجمة مرتدة قادها عمر السومة، الذي تلقى تمريرة من طلال العامر من وسط الملعب لينطلق بالكرة نحو مرمى فنجاء ويمرر إلى بدر المطوع المواجه للمرمى لم يجد صعوبة في إضافة الهدف الثالث في شباك الهطالي، لينتهي الشوط الأول بثلاثية من دون رد للقادسية.

شوط هادئ وهدف رابع

حقق القادسية مبتغاه في شوط المباراة الثاني، حيث استدرج فريق فنجاء تدريجيا ليمتص حماسه لتحسين النتيجة، ويحصر اللعب في وسط الملعب ومن خطورة على مرمى الفريقين، إلا فيما ندر، حيث شهدت الدقيقة 59 تسديدة صاروخية من مساعد ندا تكفلت العارضة برد الكرة لتمنع هدفا رابعا للقادسية.

وأجرى مدرب القادسية محمد إبراهيم ثلاثة تبديلات بإشراك حمد العنزي وحسين فاضل وسيف الحشان، لتزيد سيطرة القادسية على المباراة، وينجح نجم اللقاء بدر المطوع في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من المباراة، ليعبر القادسية وعن جدارة الى ربع نهائي البطولة.

back to top