«المستقلة» بـ«العلوم الإدارية» في أمان وتهز عرش «علمية الهندسة»

نشر في 19-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-09-2013 | 00:01
8621 طالباً يحق لهم التصويت في مختلف لجان الاقتراع
تفتح صناديق الاقتراع في كليتي العلوم الإدارية والهندسة والبترول في جامعة الكويت لانتخابات الجمعيات والروابط للعام الجامعي 2013/2014 في ظل تنافس ست قوائم طلابية.

تتوجه الجموع الطلابية في كليتي العلوم الإدارية والهندسة والبترول بجامعة الكويت إلى صناديق الاقتراع صباح اليوم لاختيار ممثليهم في جمعيتي العلوم الإدارية والهندسة للعام الجامعي 2013/2014، والبالغ عددهم 8621 طالبا يحق له التصويت.

وتتنافس ثلاث قوائم طلابية على مقاعد رابطة كلية العلوم الإدارية، وهي القائمة المستقلة والقائمة المعتدلة وقائمة الوسط الديمقراطي، بينما تتنافس القائمة العلمية والقائمة المستقلة والقائمة الهندسية على مقاعد جمعية الهندسة.

وتعطي المؤشرات الرقمية، في كلية العلوم الإدارية خلال نتائج انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، أن القائمة المستقلة مطمئنة بعد حصولها 961 صوتا، وتلتها القائمة الائتلافية بـ638 صوتا، والوسط بـ143 صوتا، ومن خلال هذه النتائج فإن الفارق بين المستقلة والمعتدلة التي تعتبر جزءا من القائمة الائتلافية في صناديق الاتحاد بـ323 صوتا، وهي نسبة شبه كبيرة مقارنة بأعداد المقترعين.

وأما في كلية الهندسة والبترول، فالقائمة المستقلة في صناديق اقتراع الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت هزت قواعد الائتلافية في كلية الهندسة، بعد تصدرها على الإئتلافية وحصولها على 1328 صوتا عن الإئتلافية مقابل 1270 صوتا للائتلافية، ويعتبر فارقا بسيطا، وبما أن القائمة العلمية هي جزء من القائمة الائتلافية وتقود الجمعية لأكثر من عام، بهذه النتيجة قد تتغير الحسبة لصالح القائمة المستقلة.

وفي هذا الصدد، أكد الناطق الرسمي بأسم جامعة الكويت رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية فيصل مقصيد أن انتخابات الجمعية التربوية ورابطة طلبة الآداب وجمعية الشريعة وجمعية العلوم سارت بالشكل المطلوب دون أي مشاكل تذكر، موضحا أنها لاقت ناجحا كبيرا.

وبين مقصيد أن اللجان العاملة في انتخابات الجمعيات والروابط الطلابية للعام الجامعي 2013/2014، مستعدة للعرس الديمقراطي الطلابي لهذا اليوم من خلال تنظيم أماكن الاقتراع والفرز واجتماع رؤساء لجان الاقتراع مع مندوبي القوائم المشاركة في مختلف الكليات، وعمل قرعة لاختيار اسماء القوائم في ورقة الاقتراع وذلك من باب الديمقراطية لإنصاف القوائم وتجنب المشاكل التي تتم بسبب وضع اسم قائمة معينة بالصدارة على حساب قائمة أخرى، مشدداً على ضرورة التأكد من الهوية الجامعية للطالب قبل التصويت، وأن لجان الانتخابات تعمل جاهده من خلال هذه الاجتماعات في سبيل اكمال إنجاح هذا العرس الديمقراطي.

«الإدارية»

وأوضح مقصيد أنه تم اختيار مواقع الاقتراع في كلية العلوم الإدارية، والتي سوف تكون للطلبة في (لوكر D) والطالبات في (قاعة غلوبل)، مضيفاً أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت بلغ 866 طالبا و2632 طالبة، سيختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية لرابطة طلبة كلية العلوم الإدارية.

«الهندسة»

وأضاف مقصيد أنه تم اختيار موقع الاقتراع في كلية الهندسة والبترول وهي قاعة الدكتور فاروق البرغش للطلبة وللطالبات، مضيفاً أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت بلغ 1751 طالبا و3372 طالبة سيختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية للجمعية الهندسة.

back to top