مقتدى الصدر يشكل لجنة للاعتناء بأفراد «جيش المهدي» مع الإبقاء على تجميده

نشر في 10-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-07-2013 | 00:01
في خطوة مفاجئة وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أمس، إلى تشكيل لجنة للاعتناء بأفراد جيش المهدي برئاسة القيادي في التيار حازم الأعرجي.

وقال الصدر في بيان: "انطلاقا من مبدأ المحبة والوفاء ووقوفا ضد مبدأ الاقصاء والتهميش وحرصا على استمرارهم على النهج الصحيح، صار لزاما علينا أن نشكل لجنة تجمع لنا الأحبة والإخوة المخلصين، ممن ثبتوا وما زالوا ثابتين على الأسس والقواعد التي خطها لنا الشهيدان الصدران، ليجمعوا شملهم من أجل مواصلة الدرب الشاق المحفوف بالمصاعب والبلاءات".

وأوضح أن "مهمة اللجنة تكون الاعتناء بأفراد جيش الإمام المهدي من الناحية العقائدية والاجتماعية والخدمية"، داعيا لأن "ينظروا بحاجاتهم المعنوية قبل المادية وأن يبقوهم على اطلاع فيما يدور من أمور وقرارات تمسهم".

وأكد الصدر على "المحافظة على مبدأ تجميد جيش الإمام المهدي"، مشيرا إلى أن "العلامة حازم الأعرجي سيرأس اللجنة".

على صعيد آخر، وصل رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي أمس، الى قضاء طوز خرماتو على رأس وفد برلماني لتقديم التعازي لذوي شهدائه ولمناقشة أوضاعه. وقال القيادي في قائمة العراقية أرشد الصالحي، إن "النجيفي ناقش أوضاع القضاء مع أبنائه، وخاصة بعد الاعتداءات المتكررة للمكون التركماني هناك"، مشيرا الى أن "هذه الزيارة تأتي للوقوف على أوضاع القضاء والتدهور الأمني الحاصل فيه". ويعتبر قضاء طوز خورماتو التابع إداريا لمحافظة صلاح الدين، من المناطق الساخنة، حيث شهد العديد من أعمال العنف والتفجيرات بواسطة السيارات المفخخة.

(بغداد - يو بي آي، د ب أ)

back to top