الأزرق يختتم تدريباته اليوم استعداداً لتايلند

نشر في 05-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2013 | 00:01
No Image Caption
يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم، استعدادا لمباراته المهمة أمام منتخب تايلند، في افتتاح المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا.
يضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، بقيادة المدرب الصربي غوران تافاريتش، ومساعده غوران ماتكوفيتش، لمساته الأخيرة خلال التدريب الذي سيجريه الفريق اليوم، على الخطة التي سيخوض بها مباراته أمام منتخب تايلند في العاصمة بانكوك غدا، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015.

ويخوض الأزرق تدريبه على استاد راجامانغالا، الذي سيستضيف المباراة، وسيشهد وضع الرتوش الأخيرة على الخطة الفنية والتكتيكية، وتتمثل في الاعتماد بشكل كبير على الأسلوب الهجومي، من خلال الدفع برأسي حربة صريحين، بجانب العمل على السيطرة على منطقة المناورات، حتى يتم إبطال مفعول هجمات المنافس بشكل مبكر، وعدم منح الفرصة لمهاجمي تايلند في تهديد عرين المنتخب.

التشكيل قابل للتغير

كما يضع غوران لمساته الأخيرة على التشكيل الأساسي، الذي سيلعب به المباراة، والذي وضحت معالمه إلى حد كبير، حيث يلعب نواف الخالدي في حراسة المرمى، ومحمد فريح وحسين فاضل وحسين حاكم في خط الدفاع، على أن يحسم المدرب أمر المدافع الأيسر.

وستكون الأولوية لمصلحة فهد عوض في حال قدرته على المشاركة بشكل فعال، على أن تكون المفاضلة بين عامر المعتوق وعلي المقصيد، إذا تراجع الجهاز الفني عن الدفع بعوض المصاب منذ «خليجي 21»، أما خط الوسط فسيشغله بدر المطوع وفهد الأنصاري وطلال نايف ووليد علي، على أن يتم الدفع بعبدالهادي خميس ويوسف ناصر في الهجوم، ومن المؤكد أن التشكيل قابل للتغيير، حتى قبل انطلاق المباراة بساعات قليلة، تحسباً لأي ظروف، أو في حال عدل غوران عن قراره.

وكان الأزرق قد واصل تدريباته أمس في نفس موعد المباراة، وشهد التدريب كالعادة تنفيذ اللاعبين بعض الجمل الفنية والتكتيكية، واختتمه بتقسيمة استمرت قرابة الساعة، حيث لعب الخالدي في الدفاع مع اللاعبين الاحتياطيين، بينما لعب خطا الوسط والهجوم المرشحان للمشاركة في اللقاء مع الحارس حميد القلاف، ومن أمامه لاعبو خط الدفاع الاحتياطيون.

في سياق متصل، يبذل الجهاز الإداري قصارى جهده من أجل إعداد اللاعبين نفسيا للمواجهة بشكل جيد، حيث عقد مدير المنتخب أسامة حسين أكثر من اجتماع مع اللاعبين بشكل فردي، أكد فيه أن الفوز على المنتخب التايلندي على أرضه ووسط جمهوره أمر جيد، ويسهل إلى حد ما مهمة الفريق في حجز إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة لنهائيات كأس آسيا.

«الناشئين» يواجه الإمارات ودياً

وافقت اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم على اقامة مباراتين تجريبيتين بين منتخبنا الوطني للناشئين مواليد 1998 مع نظيره الإماراتي يومي 21 و23 الجاري بدبي، وتأتي المباراتان ضمن استعدادات المنتخبين للبطولة الخليجية، التي سيتحدد موعدها في وقت لاحق، إلى جانب الاستعدادات لخوض منافسات التصفيات التي ستنطلق في شهر سبتمبر المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2014. يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيجري مراسم قرعة التصفيات خلال شهر مارس المقبل بمقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

back to top