«حماس» تدرس تشغيل النقل البحري

نشر في 12-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-03-2013 | 00:01
تجري حكومة حركة «حماس» مشاورات لتشغيل مراكب في عرض البحر لتسهيل تنقل المواطنين في قطاع غزة الساحلي، بسبب الازدحام المروري الذي تشهده عدة محافظات.

ويقول وزير النقل والمواصلات في حكومة غزة أسامة العيساوي، إن وزارته تدرس عدة أفكار للتخفيف من الازدحام المروري بتشغيل خط نقل للمواطنين عبر البحر.

وشرعت شرطة المرور التابعة للحكومة المقالة في استخدام رادارات لكشف السرعة الزائدة على شوارع غزة، خاصة ان القطاع شهد خلال اليومين السابقين حوادث سير مأساوية راح ضحيتها 6 مواطنين من بينهم طفلان. وأكد العيساوي خلال لقائه بوفد من جمعية الصيد البحري برئاسة محفوظ الكباريتي امس، ان فكرة النقل البحري ستتم عبر استخدام وسائل النقل الآمنة.

بدوره، طالب الكباريتي، بضرورة تدريب ملاك القوارب السياحية والخاصة بما يتناسب مع قوانين الملاحة الدولية وشروط السلامة الآمنة، ودعا إلى تخصيص مكان للتدريب داخل حوض الميناء ومكان لانطلاق القوارب السياحية في الميناء.

وتعترض الزوارق الحربية الاسرائيلية بشكل يومي مراكب الصيد في عرض البحر، وتطلق من حين لاخر نيرانها تجاه القوارب والصيادين، رغم اتفاق التهدئة الاخير وسماح اسرائيل بالغوص لمساحة 6 اميال.

back to top