مؤسسة الاقصى تحذر من مخططات يهودية لتسريع بناء "الهيكل"

نشر في 08-07-2013 | 12:36
آخر تحديث 08-07-2013 | 12:36
No Image Caption
حذرت (مؤسسة الاقصى للوقف والتراث) اليوم من تزايد المخاطر التي تهدد المسجد الاقصى في مدينة القدس عبر مخططات تضعها جماعات يهودية متطرفة تطالب بتسريع بناء "الهيكل المزعوم".

ونبهت المؤسسة في بيان لها الى ما اعلنت عنه جماعة (عائدون الى جبل الهيكل) اليهودية المتطرفة اليوم التي دعت الى تنظيم ما اسمته "احتجاجات الخيام" في القدس.

وقال البيان ان هذه الجماعة واحدة من الجماعات اليهودية الناشطة على صعيد (الهيكل المزعوم) التي اكدت ان نشاطها هذا يأتي من اجل الدعوة لبناء الهيكل بعد خرابه.

وكانت الجماعة اعلنت انها ستنظم يوم الاحد المقبل وعلى مدار ثلاثة ايام في ذكرى ما يطلقون عليه (خراب الهيكل) احتجاجات الخيام بمنطقة (حديقة ساقر) قرب البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقال بيان المؤسسة "ان هذا التحرك يأتي ضمن جملة من الفعاليات والنشاطات التي تقوم بها حركات الهيكل المزعوم".

ويسبق هذه الفعالية مؤتمر ينظمه (معهد الهيكل) اليوم بحضور نائب وزير الاديان الاسرائيلي الراب الياهو بن دهان.

ودعت (مؤسسة الاقصى) المسلمين لشد الرحال الى الاقصى وتكثيف التواجد فيه عشية رمضان معتبرة ان حشود المصلين وطلاب العلم خلال الشهر الكريم بهذه الاوقات وعلى الدوام تشكل حماية بشرية للمسجد الاقصى.

وكشفت عن "ان اذرع ومنظمات الاحتلال عقدت حلقات دراسية طرحت فيها قضية مخطط بناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الاقصى وقضية السماح لليهود بأداء صلوات تلمودية ممنهجة فيه".

back to top