المبارك: لن نلتفت الى الوراء في علاقاتنا مع العراق

نشر في 12-06-2013 | 17:44
آخر تحديث 12-06-2013 | 17:44
No Image Caption
التقى سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له برئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي في مقر مجلس النواب بحضور عدد من النواب العراقيين ووزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري بالاضافة الى اعضاء الوفد الكويتي المرافق.

وقال سموه ان زيارته الى بغداد "تمثل تواصلا جديدا بين البلدين والعمل على ابرام اتفاقيات تعاون لتطوير العلاقات الثنائية" داعيا البرلمان العراقي الى "الاسراع في اقرار الاتفاقيات الخاصة بالملاحة البحرية واللجنة العليا لما لها من اهمية في تعزيز العلاقات".

واضاف سموه "لن نلتفت الى الوراء في علاقاتنا مع العراق فالعلاقات سارت الى الامام ومصلحة العراق والكويت فوق كل شيء".

من جهته أوضح النجيفي خلال اللقاء ان "بلاده حريصة على طي صفحة الماضي وتعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والكويت وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين بالاضافة الى بحث دور الكويت في اخراج العراق من تحت طائلة الفصل السابع".

وأكد النجيفي لسمو رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له استعداد المجلس لعرض الاتفاقيات الخاصة باللجنة العليا بين البلدين وتنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله على التصويت في اقرب جلسة.

بدوره نوه وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الى ان اتفاقا جرى بين البلدين لارسال الكويت وثائق الى مجلس الامن بشأن تنفيذ العراق لالتزاماته مع الكويت تمهيدا لعرضها على المجلس والتصويت عليها في 27 من الشهر الجاري لاخراج العراق من الفصل السابع وتحويله الى الفصل السادس.

واشار زيباري الى ان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اكد ان "الاجواء مهيئة لخطوة رفع العراق من تحت طائلة الفصل السابع خاصة ان الاجراءات الدستورية الخاصة باتفاقية اللجنة العليا المشتركة وحرية الملاحة في خور عبدالله انجزت من قبل الكويت".

back to top