"دورتموند" يحصل على تعاطف الألمان أكثر من "بايرن ميونيخ"

نشر في 22-05-2013 | 16:47
آخر تحديث 22-05-2013 | 16:47
No Image Caption
اظهر استطلاع للرأي نشر اليوم ان فريق (بوروسيا دورتموند) يتفوق على مواطنه (بايرن ميونيخ) في الحصول على تأييد المشجعين الألمان بالمباراة النهائية التي سيخوضها الفريقان السبت المقبل على لقب دوري ابطال اوروبا.

ووفق نتائج الاستطلاع الذي اشرف عليه المعهد الألماني لإجراء الاستطلاعات (يو غوف) فإن 48 بالمئة من مشجعي كرة القدم الألمان متعاطفون مع الفريق الاصفر بينما تبلغ نسبة المتعاطفين مع منافسه وغريمه التقليدي (بايرن ميونيخ) 21 بالمئة فقط فيما أعطى 31 بالمئة موقفا حياديا.

اما بخصوص تعاطف المشجعين مع مدربي الفريقين فقال الاستطلاع ان 50 بالمئة من الذين شملهم المسح يستلطفون مدرب فريق (دورتموند) يورغن كلوب بينما يستلطف 16 بالمئة منهم مدرب الفريق البافاري يوب هاينكيس.

وعن نتيجة المباراة اضاف الاستطلاع ان 45 بالمئة من الألمان يتوقعون فوز (بايرن ميونيخ) باللقب رغم عدم استلطافهم له ولمدربه بينما توقع 30 بالمئة فقط ظفر (دورتموند) باللقب.

وحول احتمال سيطرة الفرق الألمانية في المواسم المقبلة على كرة القدم الاوروبية قال 45 بالمئة من الألمان انهم لا يتوقعون ذلك بينما رجح 28 بالمئة منهم قدرة الفرق الألمانية على تبوء صدارة كرة القدم في اوروبا.

back to top