وصول 3 سفن حربية روسية إلى إسطنبول للعبور إلى المتوسط

نشر في 05-09-2013 | 18:42
آخر تحديث 05-09-2013 | 18:42
No Image Caption
ذكرت مصادر حكومية هنا اليوم ان سفنا حربية روسية وصلت اليوم إلى مضيق البوسفور في إسطنبول تمهيدا للعبور إلى مياه البحر الأبيض المتوسط.

ونقلت شبكة (إن.تي.في) الإخبارية عن المصادر الحكومية قولها إن السفن الحربية الروسية عبرت مضيق البوسفور ومن ثم بحر مرمرة وبعدها مضيق الدردنيل.

وأشارت إلى أنها ستصل بعد ذلك إلى بحر إيجه ومنه إلى البحر المتوسط لتتمركز في مواقعها مقابل السواحل السورية على خلفية الاستعدادات الجارية لاحتمال توجيه ضربة عسكرية غربية إلى النظام السوري.

وأوضحت الشبكة ان سفينة الحرب الالكترونية (اس اس في-201 - بريازوفيي) تصدرت المجموعة التي شملت كذلك سفينتي الانزال (مينسك) و(نوفوتشيركاسك) في عبور مضيق البوسفور باسطنبول.

وفي سياق متصل نشر الجيش التركي اليوم قوات إضافية لتعزيز الحدود التركية الطويلة مع سوريا تحسبا لتدخل محتمل ضد النظام السوري.

وكان الجيش التركي عزز من قواته ومعداته العسكرية على الحدود الجنوبية مع سوريا تحسبا لرد أي عدوان خارجي حيث اتجهت أمس سيارات عسكرية ثقيلة وعربات مدرعة وناقلات جند من مقر الكتيبة الخامسة في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا نحو مدينة كلس المحاذية للحدود السورية وسط إجراءات أمنية مشددة.

back to top