الحتيتة: بعض رؤساء الأندية مثل الزعماء العرب

نشر في 20-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-02-2013 | 00:01
No Image Caption
شبه فهيد الحتيتة عضو مجلس ادارة نادي النصر رئيس قائمة "مستقبل النصر" بعض رؤساء الأندية بالزعماء العرب، لاستغلالهم المرسوم الجديد الخاص بالتعديلات الرياضية للتشبث بكراسيهم، بعد ان رفضت ادارة نادي النصر قبول تسديد الأفراد عن المجموعات.

وقال الحتيتة، في المؤتمر الصحافي الذي عقده بحضور أعضاء القائمة نهار الغيام ومحمد الشلاحي في ديوانية ابناء متعب الشلاحي بمنطقة اشبيلية، ان قائمته دفعت 40 ألف دينار كرسوم تسديد اشتراكات لأعضاء قائمته في المحكمة، بعد ان رفضت ادارة النادي قبول دفع اشتراكات الافراد عن مجموعات.

واتهم إدارة نادي النصر بالتحايل على القانون والفجور في الخصومة، من خلال رفض قبول دفع اشتراكات الأفراد عن مجموعات بحجة أن المرسوم الجديد أعطى الحق لمجلس الإدارة ليكون سيد قراراته وللجمعية العمومية الحق في محاسبته، وليس الهيئة العامة للشباب والرياضة، بالرغم من أن كل الأندية مازالت تخضع للنظام الأساسي المنبثق من قانون 2007/5، بما فيهم النصر، لعدم قيام مجلس ادارة بوضع نظام اساسي خاص به حتى الآن.

كم هائل

واعترف الحتيتة بأن بعض اعضاء الجمعيات العمومية في الأندية، بما في ذلك النصر، لا يمتون إلى الرياضة بأي صلة، ولا يحضرون الى الأندية إلا في وقت الانتخابات للتصويت لقوائمهم، متسائلاً: "كيف تطلب ادارة النادي حضور هذا الكم الهائل والانتظار لدفع رسوم الاشتراك ومبنى الادارة لا يتسع اصلاً لـ 100 شخص؟".

ووجه شكره إلى اعضاء مجلس الادارة علاج العلاج وفهد العبيد وعبدالعزيز النامي، بالاضافة الى امين السر العام علي الدسم الموجود في الخارج الذين رفضوا بشدة تصرف مجلس الادارة معه وأعضاء قائمته، معربا عن شكره كذلك لرئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف ونائبه حمود فليطح ومدير الهيئات الرياضية في الهيئة نوري الهذال على وقفتهم الرجولية وإصرارهم على تطبيق القانون.

الاجتماع مع الوزير

وأشار الحتيتة إلى أنه وزملاءه تلمسوا التعاون والتفهم من وزير الإعلام ووزير الشباب الشيخ سلمان الحمود بعد مقابلتهم له وتقديمهم شكوى رسمية له، تم فيها شرح أبعاد الأمر تماما، وقد وعد بمخاطبة الفتوى والتشريع والهيئة للبت في الامر، لا سيما انه شخص رياضي معروف وليس دخيلاً على الرياضة.

رغبة سمو الأمير

وشدد على أن رغبة سمو الأمير كانت واضحة برفع مستوى الرياضة، إلا ان صياغة المرسوم جاءت معيبة وقاصرة ولا يخفى على أهل الكويت من وراء هذه الصياغة، ومن المستفيد من كف يد هيئة الشباب والرياضة عن الاندية، متوقعاً صراعاً كبيراً في الفترة المقبلة اذا ما تم إدخال تعديلات على القانون.

وناشد الحتيتة رئيس مجلس الوزراء التدخل لوقف هذه المهزلة، بعد وضوح مثالب هذا القانون ونوايا البعض في استغلاله، مطالباً اياه بالاجتماع مع المختصين للبحث في سلبيات القانون.

back to top