رئيس وزراء النرويج... سائق «تاكسي»!

نشر في 13-08-2013 | 00:05
آخر تحديث 13-08-2013 | 00:05
No Image Caption
كشف رئيس وزراء النرويج ينس ستولتنبرغ عبر الإنترنت أنه قاد في أحد الأيام سيارة أجرة لكي يفهم أكثر هموم الناخبين.

وقال رئيس الحكومة في شريط فيديو نشر عبر مواقع فيسبوك وتويتر ويوتيوب الليلة قبل الماضية: "من المهم بالنسبة لي أن أستمع إلى ما يفكر فيه الناس فعلاً، وأظن أن سيارة الأجرة هي المكان الذي يعبر فيه الناس فعلاً عما يفكرون فيه".

وصور ستولتنبرغ بالبزة الخاصة بسائقي سيارات الأجرة في أوسلو، وقد قاد سيارة طوال فترة بعد ظهر أحد الأيام في يونيو الماضي في شوارع العاصمة النرويجية. وقال لزبونة تعرفت عليه: "لم أقد سيارة منذ ثماني سنوات لكن لا بأس، الأمور تسير على ما يرام".

وقالت هذه الأخيرة مبتسمة "على أي حال مازلت على قيد الحياة".

وبفضل كاميرا خفية يظهر شريط الفيديو ردود فعل بعض الركاب الذين قال أحدهم "من هذه الزاوية إنه يشبه فعلاً رئيس الوزراء".

وقالت سيدة مسنة ارتدت معطفاً أحمر بعدما تعرفت عليه "لقد أتى اللقاء في الوقت المناسب كنت أنوي توجيه رسالة إليكم". وتابعت تقول "أجور رؤساء الشركات يجب ألا تكون بالملايين" آملة تدخل ستولتنبرغ "بصفته رئيساً للوزراء".

وأتى بث هذا الشريط الذي يستمر أكثر من ثلاث دقائق في خضم الحملة الانتخابية. وتظهر استطلاعات الرأي أن ستولتنبرغ الذي يتزعم حزب العمال والائتلاف اليساري ليس الأوفر حظاً للفوز.

وقال ستولتنبرغ مازحاً رداً على أسئلة صحيفة "فيردينز غانغ" الشعبية: "أظن أن البلاد وركاب سيارات الأجرة النرويجيين سيكونون أفضل حالاً إن كنت رئيساً للوزراء منه سائقاً لسيارة أجرة".

وتجرى الانتخابات في التاسع من سبتمبر المقبل في النرويج.

وقالت الصحيفة إن الركاب الذين صعدوا إلى سيارة رئيس الوزراء لم يدفعوا ثمن الرحلة.

(رويترز)

back to top