سعر أونصة الذهب بـ1ر349 دينار في السوق المحلية

نشر في 14-07-2013 | 15:14
آخر تحديث 14-07-2013 | 15:14
No Image Caption
بلغ سعر أونصة الذهب في السوق المحلية 1ر349 دينار كويتي فيما بلغ سعر كيلوغرام الذهب اليوم 11224 دينارا.

وقالت وزارة التجارة والصناعة على موقعها الالكتروني ان اسعار غرام الذهب للعيارات (24 و21 و18) سجلت 2ر11 و8ر9 و4ر8 دينار على التوالي.

وتأثرت اسعار الذهب في الاسواق العالمية بتصريحات رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي بن برنانكي حول حاجة الاقتصاد الامريكي (الاقتصاد الاكبر في العالم) الى استمرار انتهاج البنك سياسات التحفيز الكمي البالغة قيمتها 85 مليار دولار شهريا الامر الذي تم ترجمته من قبل المستثمرين الى عدم اقتراب موعد سحب خطط التحفيز كما كان مشارا اليه الشهر الماضي.

وعلى اثر ذلك ارتفعت اسعار المعدن الاصفر الى اعلى مستوى لها في اسبوعين نتيجة تأثير تلك التصريحات على اداء المستثمرين وتحفيزهم نحو شراء الذهب اذ طالما كانت برامج التحفيز الكمي والسياسات النقدية التوسعية عاملا وراء تضاعف اسعار الذهب في الاعوام الثلاثة الماضية.

وفيما يخص مستوى الطلب على الذهب لا تزال الاسواق العالمية في مجملها تشهد اقبالا ضعيفا على شراء المعدن الاصفر بالرغم من تراجع سعار الاونصة الى ادنى مستوى لها في ثلاثة اعوام.

وكانت الهند (اكبر مستهلك للذهب في العالم) فرضت قيودا على واردات الذهب في وقت سابق من العام الجاري وذلك في خطوة منها لتقليص عجز الحساب الجاري الامر الذي اثر سلبيا على حجم الطلب العالمي كما ان مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين (ثاني اكبر مستهلك عالميا للذهب) تحول دون ارتفاع مستوى الطلب العالمي على الذهب حيث تشير التوقعات الى تسجيل الاقتصاد الصيني نموا بنسبة 7 في المئة وبأدنى من النسبة المستهدفة من قبل الحكومة الصينية والبالغة 5ر7 في المئة.

back to top