الأمير يكرّم 321 معلماً متميزاً للعام الدراسي 2011/2012

نشر في 18-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-04-2013 | 00:01
الحجرف: المعلم عصب المنظومة التعليمية ونسعى إلى تطوير كل عناصرها

رعى سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أمس حفل تكريم المعلمين المتميزين الذي نظمته وزارة التربية للعام الدراسي 2011/2012، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف ان صياغة وجدان الافراد والشعوب ترتكز على الاسرة وما تحرص عليه في تنشئة ابنائها والمدرسة ورسالتها في اعداد ابناء الوطن والمجتمع وما يقدمه من رعاية مستحقة، مشددا لعى ان المعلم هو الركيزة الاساسية والاهم التي تقوم عليها تنشئة ابناء الوطن، وأن الدولة حريصة على توفير كل ما من شأنه الارتقاء بالمواطنين وتعزيز الجوانب الثقافية والعلمية لديهم بشتى المجالات.

وقال الحجرف، خلال حفل تكريم 321 معلما ومعلمة متميزين بحضور ورعاية سمو الامير الشيخ صباح الاحمد على مسرح كلية التربية الاساسية بمنطقة الشامية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم للعام الدراسي 2011/2012، انه "ليوم مبارك اخر يتجدد اللقاء فيه مع قائد مسيرة وطننا العزيز في مناسبة اخرى من مناسبات التكريم المتلاحقة لابناء الكويت تؤكدون فيه يا صاحب السمو حرصكم الكريم على احاطة التعليم في وطننا العزيز برعاية غير مسبوقة تدل على ما للعلم والتعليم من اهمية راسخة في وجدان سموكم ووجدان اهل الكويت، اهمية تواصى بها ابناء هذا الوطن وتوارثوها جيلا بعد جيل، فها انتم اليوم يا صاحب السمو تكرمون العلم والتعليم من خلال تكريم نخبة متميزة من المعلمين والتربويين لها بالغ الاثر في حياة مجتمعنا، نخبة تحمل اجل رسالة وتضطلع بأعظم مسؤولية وتنهض بأثقل امانة، وبقدر وعيها وادراكها وايمانها بجلال مهمتها وحرصها على النجاح في النهوض بمسؤولياتها يتحقق التقدم والنماء في كل مجالات الحياة في وطننا العزيز".

وأضاف الحجرف أن "التربية تعمل على تطوير النظام التعليمي وكافة عناصر منظومته من كتب ومناهج وطرائق تدريس وادارة مدرسية وبيئة جاذبة للتعلم وفي مقدمة كل ذلك المعلم الذي هو عصب العملية التعليمية واهم عناصرها"، مضيفا "يا صاحب السمو إن ابناءكم المعلمين والمعلمات والمديرين والمديرات في كافة مؤسساتها التربوية يدركون تمام الادراك ما توفره الدولة لهم من امتيازات وما تحرص على احاطتهم به من رعاية وتكريم، وانهم يعاهدون الله والوطن وسموكم على ان يكونوا اهلا لتحمل هذه المسؤولية الكبيرة وحمل هذه الرسالة الجليلة".

وبين أنه "في موازاة هذا التكريم اليوم نستذكر تكريما اخر للكويت وقيادتها وشعبها متمثلا في اختيار منظمة اليونسكو للراحل الشيخ عبدالله الجابر الصباح أول رئيس للمعارف في دولة الكويت ضمن قائمة ابرز الشخصيات في القرن العشرين التي أثرت في مجتمعاتها من الناحية العلمية والنظامية".

وشاح البهجة والأمل

بعد ذلك القت مديرة ثانوية الفروانية بنات سهام السهيل كلمة نيابة عن المكرمين قالت فيها: "ايها الحفل الكريم في فرحة موسومة بالصفاء نزهو بوشاح البهجة والامل فتنتشي معها ذواتنا وتطال نفوسنا عنان السماء فخرا واعتزازا بمهنة المعلم". وأضافت: "يا صاحب السمو الامير اليوم يقف امامكم سموكم نخبة من المعلمين الاوفياء ليقطفوا ثمار جدهم واخلاصهم رسل العلم حملة الامانة ليتذكروا بحرارة ولو بعد حين تكريم سموكم لهم ودعمكم المشهود لرفعة شأن المعلم وهو ما تترجمه وزارة التربية مشكورة في كل موقع من مواقع العمل التربوي ومؤسساته وهنا ننتهز الفرصة لنتقدم بوافر الشكر والتقدير والامتنان لكل من اسهم في تنظيم هذا الاحتفال".

back to top