تذمر في التربية من قرارات تدوير الوكلاء

نشر في 19-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-06-2013 | 00:01
No Image Caption
قطار اختبارات «الثانوية» ينطلق الأحد بـ 22 ألفاً و247 طالباً
بينما أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف رسيماً قرارات تدوير الوكلاء المساعدين في «التربية»، ينطلق قطار اختبارات شهادة الثانوية العامة الأحد المقبل بانتظام أكثر من 22 ألف طالب وطالبة في لجان اختباراتهم.
اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف قرارات تدوير الوكلاء المساعدين في وزارة التربية إلى أماكن عملهم الجديدة، حيث أصدر الوزير الحجرف صباح أمس قرارات بنقل وكيل قطاع التخطيط د. خالد الرشيد إلى قطاع المناهج التربوية، ونقل وكيل قطاع المنشآت التربوية المهندس محمد الصايغ إلى قطاع التعليم النوعي، ونقل وكيل التعليم النوعي بدر الفريح إلى قطاع المنشآت التربوية، إضافة إلى قرار يقضي بنقل وكيل قطاع الشؤون الادارية دعيج الدعيج إلى قطاع التخطيط والمعلومات.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ»الجريدة» عن وجود حالة من التذمر لدى الوكلاء المساعدين من خطوة الوزير التي اعتبرها بعضهم نوعا من «التطفيش» بهدف إرغامهم على تقديم طلبات التقاعد، لاسيما بعد أن رفضوا التقاعد والاستفادة من المميزات المالية التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا، مشيرة إلى أن جميع الوكلاء الذين شملهم التدوير وضعوا في قطاعات لا علاقة لها بتخصصاتهم.

من جانب آخر، يتوجه اليوم الأربعاء طلاب الصف العاشر والصف الحادي عشر البالغ عددهم  75317 طالباً وطالبة إلى لجان الاختبارات لأداء اختبارات الفترة الدراسية الرابعة للعام الدراسي 2012/ 2013، حيث أكدت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد أن كل القطاعات والجهات المعنية بالاختبارات قد أكملت استعداداتها وهيأت إمكاناتها المادية والبشرية لتوفير الأجواء المثالية التي يستطيع الطلبة خلالها تقديم اختباراتهم بيسر وسهولة، داعية المراقبين والمشرفين على اختبارات الطلبة والطالبات إلى بذل الجهود وكل السبل لإتمام استعدادات استقبال المتقدمين للاختبارات، حيث تم الإيعاز للإدارات المدرسية بتطبيق لوائح ونظم الامتحانات وتحري الدقة في محاضر الغش في حالة ضبط أي حالة بحيث يكون المحضر مستوفياً للشروط ومن دون الإخلال بالنظم واللوائح.

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد للشؤون المالية فهد الغيص صرف مكافآت الطلبة المشاركين في «أوبريت كويت أمانة»، لافتاً الى ضرورة مراجعة صالة المراجعين التابعة للإدارة المالية بمبنى رقم 2 في مقر وزارة التربية.

وأوضح الغيص أن موعد مراجعة الطلبة المشاركين التابعين لمنطقتي العاصمة والجهراء غدا الخميس، وان الطلبة المشاركين التابعين لمنطقتي حولي ومبارك الكبير ستكون مراجعتهم الأحد المقبل، كما أن على الطلبة المشاركين التابعين لمنطقتي الفروانية والأحمدي مراجعة الوزارة يوم الاثنين المقبل.

back to top