يوم الحسم في الدوري الممتاز

نشر في 29-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-03-2013 | 00:01
No Image Caption
الكويت يواجه كاظمة... وصراع بين الجهراء والسالمية والنصر
يسعى فريق الكويت لكرة القدم اليوم إلى حسم لقب الدوري الممتاز، خلال مواجهته كاظمة، إذ يكفي الأبيض الفوز للتتويج باللقب قبل نهاية البطولة بثلاث جولات، وفي حال التعادل أو الخسارة يتوج الكويت باللقب إذا تعادل القادسية مع منافسه الوحيد أو خسر أمام الجهراء.

تستكمل مساء اليوم الجولة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم بإقامة ثلاث مواجهات من شأنها أن تحسم لقب الدوري الممتاز في حال فاز الكويت على كاظمة في المباراة التي تجمع بينهما على استاد محمد الحمد بالقادسية عند الساعة 7:45، كما يلتقي القادسية (وصيف الممتاز) مع الجهراء على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ في 5:50، وفي نفس التوقيت يلتقي النصر مع السالمية على استاد نادي الكويت. وترفع الفرق الـ6، التي تلعب اليوم، شعار الفوز فقط، فالكويت متصدر البطولة يواجه كاظمة باحثا عن التتويج باللقب، الذي يسكن في القادسية منذ أربعة مواسم متتالية، ما يجعله يدخل مواجهة الليلة بتشكيلته الأساسية لحسم نتيجة المباراة والاحتفال في ملعب القادسية غريمه التقليدي باللقب الـ11، في المقابل، فإن كاظمة، صاحب المركز السادس، لا يجد أمامه مفرا من تحقيق الفوز للخروج قليلا من دوامة الهبوط التي بدأت تطارده بقوة، ويعول في ذلك على مدربه الجديد وليد النصار.

الجهراء يصطدم بالقادسية

وتصطدم طموحات الجهراء للمضي قدما في مسابقة الدوري الممتاز بعقبة القادسية، وصيف الممتاز، الذي يسعى لتحقيق الفوز لتأجيل تتويج الكويت باللقب، ويعول الجهراء على توليفة جيدة من اللاعبين بقيادة فنية جيدة من البرازيلي دا سيلفا.

في المقابل، فان القادسية بقيادة المدير الفني محمد إبراهيم يسعى لأن تكون مواجهة الجهراء بروفة ناجحة قبل مواجهة رافشان الطاجكستاني الأربعاء المقبل، في اطار منافسات المجموعة الرابعة من كأس الاتحاد الآسيوي.

السالمية يواجه النصر

ولن تكون مهمة السالمية، صاحب 15 نقطة، سهلة لتجاوز فريق النصر، الذي يقدم مباريات قوية في الفترة الأخيرة، حتى وصل رصيده إلى 20 نقطة، وتعتبر مهمة مدرب السالمية عبدالعزيز حمادة صعبة في مواجهة حنكة المدرب البرتغالي غاريدو الذي انسجم مع العنابي في الفترة الأخيرة.

نقل مباراة كاظمة والقادسية إلى التضامن

قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم نقل مباراة كاظمة والقادسية إلى استاد التضامن، وتأتي مواجهة الفريقين في الجولة الـ 19 من منافسات الدوري الممتاز، وكانت لجنة المسابقات قد قررت نقل المباراة من استاد الكويت إلى استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، ثم قررت نقلها مجدداً من الصداقة والسلام إلى استاد ثامر بنادي السالمية، بيد أن استاد ثامر تقام عليه احدى المواجهات في التوقيت ذاته، لذلك اتخذت لجنة المسابقات قراراها الأخير بنقل المباراة إلى استاد التضامن.

back to top