اتحاد أميركا: مستعدون لاستقبال الطلبة في مقرنا

نشر في 28-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-05-2013 | 00:01
No Image Caption
«نعمل على تضافر الجهود لخدمة المبتعثين»
عقد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية مؤتمرا صحافيا صباح أمس، لإعلان افتتاح مقره للفترة الصيفية وخطة العمل في الفترة الصيفية.
أعلن رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الأميركية سعد الزامل افتتاح مقر الاتحاد خلال الفترة الصيفية، لمساعدة الطلبة المستجدين والإجابة عن جميع استفساراتهم المتعلقة بالدراسة في الولايات المتحدة الأميركية من الابتعاث والتسجيل بالجامعات ومعاهد اللغة وغيرها من الاستفسارات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الأميركية صباح أمس بمقره بالمنطقة الحرة، لإعلان افتتاح مقره للفترة الصيفية برعاية بيت التمويل الكويتي.

وبيّن الزامل أن الأهداف المرسومة للمكتب التابع للاتحاد هي استقبال الطلبة المستجدين، للإجابة عن أسئلتهم، و"لنعب أيضا دور المرشد بالنسبة لهم، خصوصا أن وزارة التعليم العالي أعلنت أن عدد طلاب البعثات لهذا العام يصل إلى 4500 طالب وطالبة، نسبة كبيرة منهم سيتم ابتعاثهم إلى الولايات المتحدة الأميركية، وهذا العدد الكبير يتطلب منا نحن في الاتحاد تضافر الجهود لخدمة الطلبة واستقبالهم، وتوفير كل ما يحتاجون إليه للدراسة هناك.

 وأكد الزامل أن الاتحاد على أتم الاستعداد لاستقبال الطلبة من الكويت إلى أميركا، لافتا إلى أن مكتب الاتحاد يستقبل طلاب وطالبات أميركا في الفترة الصيفية يومياً من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، مشيرا إلى أننا "نتعامل خلال الفترة الصيفية مع وزارة التعليم العالي والسفارة الأميركية بالكويت، وستكون هناك مواعيد في السفارة الأميركية وأيام خاصة للطلبة المستجدين في أميركا، لاستخراج الفيزا الخاصة واستكمال الإجراءات الخاصة في هذا الشأن".

وأعلن الزامل إقامة اللقاء التنويري للطلبة المستجدين الذي يعد أضخم نشاط في الفترة الصيفية والذي يقيمه اتحاد طلبة أميركا في أرض المعارض بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي والسفير الأميركي بالكويت، وسنعلنه بتفاصيل أخرى في حينه.

ومن جهته، ذكر مدير أول العلاقات العامة والإعلام في بيت التمويل الكويتي سعد توفيقي أن دعم "بيتك" لأنشطة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الأميركية يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي يحرص عليها منذ نشأته كأول مصرف في الكويت يلتزم بأحكام الشريعة الإسلامية، حيث اعتبر المؤسسون في أول اجتماع لمجلس الإدارة قبل أكثر من 35 عاما أن دعم المجتمع ركيزة أساسية في عمله، ويكمل به نشاطه الرئيسي للخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة.

 فرص وظيفية

ومن جانبه، أضاف رئيس اللجنة الثقافية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الأميركية حمد الهاجري أن الاتحاد   نظم برنامج "نوكس كريز"، المتعلق بتوفير فرص وظيفية للطلب داخل الكويت وخارجها، وهذه المرة تم توفير فرص في هونغ كونغ.

back to top