رياح مثيرة للغبار خلال الانتخابات

نشر في 25-07-2013 | 15:08
آخر تحديث 25-07-2013 | 15:08
No Image Caption
توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم اليوم أن تشهد البلاد خلال عطلة نهاية الاسبوع نشاطا في سرعة الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي من جهة الشرق وامتداد مرتفع جوي من جهة الشمال الغربي.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه من المتوقع ان يكون الطقس شديد الحرارة اليوم وغدا مع رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تقوى احيانا وتتراوح سرعتها بين 25 و60 كم/ساعة مع انخفاض في الرؤية الافقية على بعض المناطق لاسيما المناطق المكشوفة بسبب الغبار والاتربة المثارة.

وافاد بأن سرعة الرياح تقل ليلا بشكل نسبي حيث تتراوح بين 20 و45 كم/ساعة ويترسب الغبار على بعض المناطق وتتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 34 و36 والعظمى 46 - 47 درجة مئوية ومن المتوقع أن تكون حالة البحر معتدل إلى عالي الموج ويتراوح ارتفاع الموج بين 3 و7 أقدام.

وفيما يتعلق بالطقس يوم انتخابات مجلس الامة 2013 المقرر بعد غد السب قال كرم انه من المتوقع ان يكون الطقس شديد الحرارة وتتراوح درجات الحرارة صباحا بين 42 و40 درجة مئوية تصل الى 47 خلال فترة الظهيرة في حين من المتوقع ان تتراوح ليلا بين 40 و36 درجة مئوية.

وبالنسبة لسرعة الرياح توقع ان تقل نسبيا وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة وتتراوح سرعتها بين 20 و45 كم/ساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة مضيفا ان الطقس في ليل السبت يكون حارا مع فرصة لوجود غبار عالق وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة بوجه عام وتتراوح سرعتها بين 18 و38 كم/ساعة.

وذكر انه من المتوقع أن تكون حالة البحر نهارا معتدل إلى عالي الموج بارتفاع (3 - 6) أقدام وخلال الليل معتدل الموج ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 3 و5 أقدام.

ودعا المواطنين الى متابعة آخر تطورات الطقس لاسيما يوم الانتخابات من خلال موقع إدارة الأرصاد الجوية على شبكة الانترنت وايضا عن طريق صفحة الادارة على موقع (تويتر).

back to top