ملتقى «طلابية KiLAW»: قرارات إدارة الكلية تعسفية

نشر في 21-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-03-2013 | 00:01
No Image Caption
الأنصاري: الهدف الربحي طغى على صورة الكلية أمام المجتمع
نظمت قائمة القانون الطلابية في كلية القانون الكويتية العالمية، مساء أمس الأول، الملتقى الطلابي الأول.
أكد المحاضرون في الملتقى الطلابي الأول، الذي نظمته قائمة القانون الطلابية بكلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) مساء أمس الأول في ديوانية القائمة، أن إدارة الكلية تتعامل مع القضايا الطلابية بعنف، وتكميم للأفواه وتهميش الصوت الطلابي، ما خلق حالة تذمر واضحة لدى أسرة الكلية.

بداية، أكد منسق القائمة أحمد الأنصاري أن "الهدف الربحي طغى على صورة الكلية أمام المجتمع، وعدم الالتفات إلى رغبة الطلبة ولا الأفراد ولا القوائم ولا حتى الرابطة الرسمية التي يفترض بها تمثيل الطلبة".

واستغرب الانصاري "صدور قرارات تعسفية من قبل إدارة الكلية بخصوص أنشطة القائمة، بقصد الاضرار بأعضاء القائمة بشكل شخصي بحت، علاوة على رفض عمادة الكلية تلقي أي اقتراح أو مطالبات من الطلبة تهدف لتطوير العمل في الكلية، لهذا كان من الواجب أن تتشكل جبهة تظهر صوت الطلبة لأبعد مدى"، مؤكدا: "هناك نية للتصعيد إلى مجلس الجامعات الخاصة ومجلس الأمة ومجلس الوزراء، لكشف ما يحدث داخل الكلية".

من جانبه، قال أمين سر القائمة ضاري المطيرات إن "هناك صعوبة في التعامل مع إدارة قمعية من هذا النوع تفضل عدم إنجاز المقترحات التي تهم الطلبة، وتعمد تأخير الطلبة دراسيا، الأمر الذي يجعل الطالب يصل إلى مرحلة استياء من الكلية وعدم مواصله مسيرته الدراسية". واكد المطيرات أن "من الأهداف التي نظم الملتقى من أجلها الاستماع إلى مختلف الآراء في جو من حرية التعبير التي كفلها الدستور الكويتي، وإيجاد الحلول الجذرية التي تخص طلبة الكلية".

back to top