«اتحاد الإمارات»: نسعى لضم جامعتي «عجمان» و«رأس الخيمة» إلى خطة البعثات

نشر في 27-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-08-2013 | 00:01
No Image Caption
«نطالب بتحويل دراسة الطالب من نفقته الخاصة إلى الوزارة»
نظم «اتحاد الإمارات» لقاء تنويريا في جمعية المحامين، مساء أمس الأول، للرد على استفسارات المستجدين.
اعلن رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الإمارات حمد العوضي أن الاتحاد مستعد لخدمة الجموع الطلابية في مختلف الجامعات الإماراتية، وقد قدم العديد من الإنجازات خلال مسيرته، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب من المستجدين الاهتمام بحياتهم الدراسية والتأقلم مع نمط الدراسة.

وذكر العوضي، خلال اللقاء التنويري الذي عقده الاتحاد مساء أمس الأول في جمعية المحامين، أن الاتحاد يتابع باستمرار مع وزارة التعليم العالي إضافة العديد من الجامعات ضمن خطة البعثات الإماراتية، مشيرا إلى أن الوزارة اعدت دراسة لإضافة جامعتي عجمان ورأس الخيمة ضمن خطة البعثات، وستعرض على وكيل الوزارة د. راشد النويهض للاطلاع عليها.

وأضاف ان "الاتحاد رفع العديد من المطالب الطلابية إلى وزارة التعليم العالي، ويتمنى تحقيقها، واهمها أن تتحول بعثة الطالب من نفقته الخاصة إلى نفقة الوزارة بعد مرور عام".

وتطرق الاتحاد، خلال اللقاء، إلى الحياة المعيشية واسعار الجامعات الاماراتية، وتقديم العديد من النصائح الطلابية، وخصومات شركات الطيران، وكل الاستفسارات الطلابية.

من جانبها، تطرقت مسؤولة إدارة البعثات العربية في وزارة التعليم العالي شعاع السالم إلى المخصصات المالية الصحية والأسنان، والبعثات العربية في مختلف الجامعات، وردت على استفسارات المستجدين.

وعن اختبارات "التوفل" البريطاني وتأخر اعلان نتائجه، قالت: "أفضل تقديم هذه الاختبارات في الإمارات بدلا من الكويت، حتى لا تستغرق وقتا طويلا".

back to top