الأزرق يختتم تدريباته في أبوظبي اليوم

نشر في 02-01-2013
آخر تحديث 02-01-2013 | 00:02
No Image Caption
استبعاد دهش وفاضل من قائمة خليجي 21 استبعد الجهاز الفني للأزرق اللاعبن محمد دهش وطلال فاضل من القائمة التي اعلنها أمس وستخوض منافسات خليجي 21، ويختتم الفريق تدريباته اليوم في معسكره التدريبي في أبوظبي.
أعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم القائمة التي ستشارك في بطولة خليجي 21، التي تستضيفها البحرين خلال الفترة من 5 إلى 18 الجاري، والتي تضم 23 لاعبا هم : نواف الخالدي، وحميد القلاف وعبدالعزيز فتحي كميل لحراسة المرمى، ومحمد راشد الفضلي، وحسين فاضل، وعامر معتوق، ومساعد ندا، وعلي مقصيد، وفهد عوض، ومحمد فريح، لخط الدفاع، وناصر القحطاني، وفهد الانصاري، وحمد أمان، ووليد علي، وفهد العنزي، وحسين حاكم، وطلال نايف وعبدالعزيز السليمي لخط الوسط، وبدر المطوع، وعبدالهادي خميس، وفهد الرشيدي، ويوسف ناصر، وعبدالرحمن باني لخط الهجوم.

واستبعد الجهاز الفني اللاعبين محمد دهش وطلال فاضل، بعد استبعاده في وقت سابق لخالد محمد إبراهيم.

التدريب الأخير اليوم

يجري منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريبه الأخير اليوم في معسكره المقام حاليا في ابوظبي، وذلك في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لبطولة خليجي 21، التي تستضيفها البحرين خلال الفترة من 5 إلى 18 الجاري، ومن المقرر أن يغادر وفد المنتخب إلى العاصمة البحرينية المنامة في التاسعة من صباح غد الخميس، على أن يجري الفريق أول تدريباته هناك مساء اليوم ذاته.

يذكر ان وفد الازرق وصل إلى أبوظبي يوم 22 من شهر ديسمبر الماضي، وفشل مسؤولو اللجنة الفنية لاتحاد كرة القدم في الاتفاق على مباراة تجريبية مع أي من المنتخبات المتواجدة في المعسكر، واكتفى الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي غوران تافاريتش ومساعده غوران ماتكوفيتش بالتقسيمة "الرسمية" التي أجريت مساء الاثنين الماضي بين اللاعبين، وقادها طاقم تحكيم إماراتي.

غوران اجتمع مع اللاعبين

وعقد غوران قبل انطلاق تدريب الأمس اجتماعا مع اللاعبين، تخللته مشاهدة بعض اللقطات من مباريات مسجلة حديثاً للمنتخبات التي سيواجهها الأزرق في المجموعة الثانية (اليمن، العراق، السعودية)، وكان التركيز بصفة عامة على مباراة الافتتاح التي سيواجه فيها المنتخب اليمني، وذلك من أجل كشف النقاب عن ابرز سلبيات وإيجابيات المنتخب اليمني.

تلافي المفاجآت

أما عن تدريب الأمس الذي أجري على ملعب ضباط القوات المسلحة بمقر إقامة الوفد، فقد شهد مشاركة اللاعبين

الـ 25 المتواجدين في المعسكر حالياً، وهو ما يؤكد خلو قائمة الإصابات تماماً، وكثف غوران من الجمل الفنية والتكتيكية، التي سيعتمد عليها الفريق أمام المنتخب اليمني، وتعتمد على السرعة في نقل الهجمات، وعدم الإسراف في الاحتفاظ بالكرة، مع الضغط على لاعبي المنافس في كل أرجاء الملعب، حتى لا يتركوا لهم الفرصة لتنفيذ تعليمات مدربهم، وتمثلت تنبيهات المدرب بضرورة استغلال الفرص التي ستتاح للمهاجمين، حتى يتم الإجهاز على المنتخب اليمني مبكراً، ومن ثم تلافي مفاجآت المواجهات الافتتاحية.

«الاتحاد» يستبعد الحكم  الشمري ويضم الشطي

تسلمت اللجنة الفنية بدورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين خطاباً رسمياً من الاتحاد الكويتي لكرة القدم يتضمن دخول الحكم المساعد ناصر الشطي بدلاً من مواطنه الحكم المساعد فارس الشمري للمشاركة في إدارة مباريات «خليجي 21».

ولم يذكر الاتحاد الكويتي سبب إجراء التعديل بعدما كان اسم الشطي ضمن قائمة الحكام المساعدين الاحتياطيين التي أرسلها اتحاد كرة القدم الكويتي قبل أن يتمّ التغيير يوم 28 ديسمبر الماضي.

يُشار الى أن قائمة الحكام المساعدين تضم كلاً من بدر الشمراني وعبدالله الشلوي (السعودية)، وطالب المري ورمزان الرمزاني (قطر)، وياسر تلفت وإبراهيم مبارك سبت (البحرين)، وصلاح المرزوقي وأحمد الشامسي (الإمارات)، وياسر أحمد والمنضمّ الجديد للطاقم التحكيمي ناصر الشطي (الكويت)، وحامد المياحي وسيف الغفري (عمان)، لؤي العزاوي وحسين تركي (العراق)، وهشام القصيم وأحمد الوحيشي (اليمن)، وراسولوف عبدوخاميدولو (أوزبكستان) وكوشكاروف بهادير (قيرغيزستان).

back to top