فوز الكويت وخيطان على السالمية والفحيحيل في دوري «فيفا»

نشر في 19-10-2013 | 00:05
آخر تحديث 19-10-2013 | 00:05
فاز الكويت على السالمية 4-3، كما تغلب خيطان على الفحيحيل 3-2، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري فيفا "الدمج" لكرة القدم.
في مباراة هي الأكثر متعة وإثارة في البطولة حتى الآن، واصل الكويت صدارته لدوري فيفا (الدمج) لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه السالمية ضمن منافسات الجولة السادسة للبطولة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليرتفع رصيد الأبيض إلى 18 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد السالمية عند 10 نقاط في المركز الرابع مؤقتاً.

 كما واصل خيطان نتائجه الإيجابية بفوزه على الفحيحيل بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع رصيده إلى المركز الخامس بـ 10 نقاط، في حين توقف رصيد الفحيحيل عند نقطتين في المركز الـ 13.

الكويت والسالمية

جاء الشوط الأول من لقاء الكويت والسالمية جيد المستوى، تبادل خلاله الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، إذ فرض الأبيض سيطرته على النصف الأول من الشوط تماما، ونجح لاعبه فهد حمود في إحراز هدفين (صورة طبق الأصل) من رأسيتين في الدقيقتين 4 و10.

 ثم دخل السالمية أجواء اللقاء بقوة، وأهدر فيصل العنزي فرصة هدف محقق في الدقيقة 20، قبل أن يقلص المحترف السنغالي عبدالقادر فال النتيجة في الدقيقة 31 إثر متابعته لتمريرة محمد جراغ.

وذهبت محاولات الفريقين لإحراز المزيد من الأهداف أدراج الرياح، لينتهي الشوط الأول بتقدم الكويت بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، وبينما لم تمض منه إلا دقيقة واحدة، نجح محمد جراغ في إدراك التعادل بعد أن حول تمريرة البلجيكي ابوكوا الطولية إلى شباك الحارس مصعب الكندري، وفي الدقيقة 54 أعاد روجيريو التقدم إلى الأبيض بهدف من مجهود فردي يحسد عليه.

وفي الدقيقة 62 نجح فال في معادلة النتيجة بالهدف الثالث للسالمية وهدفه الشخصي الثاني من رأسية متقنة، ليأتي رد وليد علي بعد دقيقة واحدة بهدف رائع بتسديدة من الناحية اليسرى، معلناً تقدم الكويت بالهدف الرابع.

وابتداء من الدقيقة 77 لعب الكويت بعشرة لاعبين فقط، بعد أن أشهر حكم اللقاء سعد الفضلي البطاقة الحمراء في وجه التونسي شادي الهمامي إثر حصوله على بطاقتين صفراوين، ليحاول لاعبو السالمية استغلال النقص العددي دون جدوى، ليفوز الكويت بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

خيطان والفحيحيل

وفي المباراة الأخرى، التي جاءت مثيرة ومفتوحة من الطرفين، تمكّن خيطان من الفوز على الفحيحيل 3/ 2، حيث استطاع الفحيحيل تسجيل هدف التقدم عن طريق المحترف تومي في الدقيقة 17 بعد تلقيه كرة بينية من تركي المطيري، بعدها نجح خيطان في العودة بقوة الى المباراة، حيث سجل ثلاثة أهداف متتالية، أولها عن طريق مصطفى العلاوي برأسية في الدقيقة 21، ثم عزز عبدالرحمن كابوس النتيجة بهدف ثان 27 من ركلة ثابتة، ليضيف بعدها خالد البهيج الهدف الثالث في الدقيقة 38، بعدما هيأ له الكرة كابوس لينتهي هذا الشوط بتقدم خيطان 3/ 1.

وفي شوط المباراة الثاني نجح الفحيحيل في تسجيل هدف ثان في الدقيقة 76، لينتهي اللقاء بفوز خيطان الذي رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الفحيحيل عند نقطتين في المركز الثالث عشر.

الجولة تختتم اليوم بثلاث مباريات

يسدل اليوم الستار على منافسات الجولة السادسة لبطولة دوري فيفا (الدمج) لكرة القدم بإقامة ثلاث مواجهات، حيث يلتقي كاظمة مع التضامن في الخامسة والنصف على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، وفي التوقيت نفسه يستضيف الشباب النصر على استاد نادي الشباب، في حين يحل العربي ضيفاً على الجهراء في الثامنة على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء.

كاظمة والتضامن

في المباراة الأولى، يسعى كاظمة التاسع برصيد 5 نقاط إلى مواصلة انتصاراته التي بدأها في الجولة السابقة على حساب الساحل بالفوز بهدفين مقابل هدف، خصوصاً أن الجهاز الفني للفريق بقيادة دا سيلفا يرى أن المرحلة المقبلة مرحلة حصد النقاط، بعد أن واجه الكبار في البطولة، كما يمني الجهاز الفني للتضامن الثامن وله 7 نقاط النفس بضرورة مواصلة النتائج الإيجابية.

الشباب والنصر

وفي المباراة الثانية، سيكون الصراع على أشده بين الشباب صاحب المركز الـ11 برصيد 3 نقاط والنصر الخامس وله 8 نقاط على حصد النقاط الثلاث، من أجل تحسين مركزيهما في الترتيب، خصوصاً أن الفريقين يأملان في احتلال مركز متقدم في البطولة. يذكر أن الشباب خسر في الجولة السابقة أمام القادسية بنتيجة 1-2، بينما فاز النصر على اليرموك 4-صفر.

الجهراء والعربي

وفي المباراة الثالثة، يضع لاعبو الجهراء نصب أعينهم ضرورة مواصلة النتائج الإيجابية أمام الكبار، حيث حقق الفريق فوزاً مستحقاً على السالمية في الجولة السابقة بنتيجة 2-1، ومن ثم تحسين مركزهم الحالي (السادس برصيد 8 نقاط)، في المقابل فإن لاعبي العربي يسعون بقوة إلى استعادة توازنهم بعد التعادل مع الصليبيخات في الجولة الماضية، وهو التعادل الذي دفع الجماهير إلى الفتك باللاعبين والجهازين الفني والإداري، ومن المؤكد أن أي نتيجة غير الفوز اليوم ستضع المدرب البرتغالي روماو على المحك، ويحتل العربي المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

back to top