لبنان: الصواريخ التي اطلقت نحو بعبدا متوافرة لدى جهات عدة

نشر في 02-08-2013 | 12:56
آخر تحديث 02-08-2013 | 12:56
No Image Caption
قال وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال اللبناني العميد مروان شربل هنا اليوم ان نوعية الصواريخ التي سقطت منتصف الليلة الماضية في محيط منطقة بعبدا متوافرة "لدى فئات عديدة".

واوضح شربل في حديث الى اذاعة (صوت لبنان) المحلية انه "لم يتم التثبت من مصدر اطلاق الصواريخ" موضحا انه "لا يمكن حصر من استعمل هذه الصواريخ لانها متوافرة لدى فئات عديدة".

بيد ان شربل اشار الى ان الصواريخ التي اطلقت باتجاه منطقتي بعبدا واليرزة هي "الصواريخ نفسها التي اطلقت من بلونة باتجاه الجمهور وعلى الضاحية الجنوبية" اخيرا.

وسقط احد الصواريخ على مقربة من القصر الجمهوري في بعبدا فيما سقط آخر على قرب من وزارة الدفاع.

وكان مجهولون اطلقوا في ال 21 من يوليو المنصرم صاروخا من بلدة بلونة التابعة لقضاء (كسروان) في محافظة جبل لبنان اصابت الخط الكهربائي الرابط بين منطقتي بسوس والكحالة القريبتين من بعبدا والضاحية الجنوبية لمدينة بيروت.

واطلق مجهولون في ال 26 من يوليو الماضي صاروخين من طراز غراد من خراج بلدة (عيتات) في قضاء عاليه في جبل لبنان باتجاه منطقة (الشياح) المتاخمة للضاحية الجنوبية لمدينة بيروت.

وقال شربل انه "يجري التدقيق بعدد الصواريخ التي اطلقت وتحديدا صحة وجود صاروخ ثالث ام لا".

اما عن الابعاد السياسية لهذه الصواريخ اكد شربل ان "حجم الخطر الامني في لبنان ليس كما يتصوره كثيرون في عودة الفلتان الامني او المتاريس وانما هناك مشكلة سياسية على الارض يجب معالجتها".

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان شدد في كلمة القاها في عيد الجيش يوم امس على اهمية "اعادة النظر في الاستراتيجية الدفاعية".

واستدرك بالقول "خصوصا بعد ان تخطى سلاح المقاومة الحدود اللبنانية انطلاقا من تصورنا للاستراتيجية التي وضعناها امام الرأي العام".

back to top