سوريا: مقتل 20 شخصاً على يد قوات النظام

نشر في 10-08-2013 | 16:20
آخر تحديث 10-08-2013 | 16:20
No Image Caption
لقي ما لا يقل عن 20 شخصا بينهم طفل وامرأة مصرعهم على يد قوات النظام في عموم سوريا اليوم اثر تجدد الاشتباكات وعمليات القصف العشوائي على المدن.

وذكرت لجان التنسيق المحلية المعارضة في بيانات متفرقة ان تصاعد وتيرة العنف من جانب قوات النظام اسفر حتى اللحظة عن سقوط سبعة قتلى في ادلب وستة في درعا وخمسة في دمشق وريفها اضافة الى قتيل واحد في كل من حمص وحلب.

واضافت ان الحملة الامنية والعسكرية التي تنفذها القوات النظامية لقمع الثوار المعارضين لاتزال متواصلة في مختلف انحاء سوريا وسط انباء عن سقوط قتلى وجرحى جراء القصف المدفعي والصاروخي العنيف.

في غضون ذلك تدور اشتباكات مسلحة عنيفة بين القوات الحكومية والمعارضة في مخيم اليرموك بدمشق وفي انخل ونوى بدرعا وترافقت مع قصف مدفعي ثقيل.

وفي الرقة شمالا افادت تقارير اللجان بسقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم اطفال ونساء جراء قصف بالبراميل المتفجرة استهدف حي الملاهي في المحافظة التي تتعرض لقصف لليوم الرابع على التوالي.

وقتل في سوريا امس 88 شخصا بينهم سبع نساء وثمانية اطفال على يد قوات النظام الذي يواجه حركة احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في منتصف شهر مارس عام 2011 للمطالبة باسقاط نظام بشار الاسد الذي يحاول قمعها "بالقوة" ما أسفر عن سقوط اكثر من 100 الف قتيل ونزوح الملايين.

back to top