الأرجنتين تحكم قبضتها على صدارة التصفيات بتألق ميسي

نشر في 24-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-03-2013 | 00:01
No Image Caption
واصلت الأرجنتين سيطرتها على صدارة المجموعة الموحدة لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014، بعدما رفعت رصيدها إلى 23 نقطة، بعد فوزها على فنرويلا 3-0.
سجل ليونيل ميسي، افضل لاعب في الاعوام الاربعة الاخيرة، هدفا ومرر آخرين، ليقود الارجنتين الى الفوز على ضيفتها فنزويلا 3-صفر، أمس الأول، ضمن الجولة العاشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في البرازيل 2014، وسجل غونزالو هيغواين (28 و58) وليونيل ميسي (44 من ركلة جزاء) الاهداف.

ولاتزال الارجنتين قابضة على صدارة المجموعة الموحدة مع 23 نقطة من 10 مباريات، بعد فوزها في 6 من مبارياتها السبع الاخيرة، وستكون طريق الارجنتين معبدة نحو نهائيات 2014، وهي تنتقل الى لاباز لمواجهة بوليفيا وصيفة القاع بعد غد.

وعلى ملعب "مونومنتال"، التابع لفريق ريفربلايت في العاصمة بوينس ايرس، صنع نجم برشلونة الاسباني هدفين لزميله هيغواين مهاجم ريال مدريد الاسباني، تخللهما ركلة جزاء مميزة لابن روزاريو في شباك الضيوف.

وهذا الهدف الـ32 لميسي مع منتخب التانغو، واصبح على بعد هدفين من رقم الاسطورة دييغو مارادونا، ووراء غابريال باتيستوتا (56 هدفا) وهرنان كريسبو (35). وقال هيغواين: "لقد كان فوزا هاما، لعبنا جيدا واحرزنا النقاط"، اما المدرب اليخاندرو سابيلا فقال: "لدينا خط هجوم من الافضل في العالم".

يذكر ان فنزويلا، الوحيدة من اميركا الجنوبية التي لم تتأهل في تاريخها للمونديال، وكانت الفريق الوحيد الذي اسقط الارجنتين في التصفيات بهدف وحيد في اكتوبر الماضي.

وضع جيد لكولومبيا

وابتعدت الارجنتين بفارق 4 نقاط عن كولومبيا التي سحقت ضيفتها بوليفيا 5 -صفر على ملعب "متروبوليتانو روبرتو ميلينديز" في بارانكيا، سجل ماكنيلي توريس (20) وكارلوس فالديس (49) وتيوفيلو غوتييريز (62) ورادايميل فالكاو (86) وبابلو ارميرو (90+3) اهداف كولومبيا.

وتبدو كولومبيا، التي يشرف عليها مدرب الارجنتين السابق خوسيه بيكرمان، في وضع جيد للعودة الى الحدث العالمي لاول مرة منذ 1998، وواصلت الاوروغواي، رابعة المونديال الاخير، وبطلة اميركا الجنوبية، نتائجها الكارثية، وتعادلت مع الباراغواي 1-1 في مونتيفيديو, وسجل لويس سواريز مهاجم ليفربول الانكليزي (82) هدف الاوروغواي وادغار بينيتيز (86) هدف الباراغواي.

وهذه المباراة الخامسة على التوالي التي تفشل فيها بطلة 1930 و1950 في تحقيق الفوز، وهي تحتل المركز الرابع مع 13 نقطة من 10 مباريات، بينما تقبع الباراغواي في قاع الترتيب مع 8 نقاط.

 وسجل جفرسون فارافان هدفا متأخرا (87) ليقود البيرو الى الفوز على تشيلي 1-صفر في ليما، وهذا الفوز الثالث لبيرو سابعة الترتيب في التصفيات، ويتأهل اول اربعة منتخبات مباشرة للنهائيات، ويخوض الخامس مباراتي الملحق مع خامس القارة الآسيوية.

ميسي: مهلاً لم نفز بشيء بعد

قال نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي إن مباريات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 تزداد صعوبة، مبرزا أن اللقاء المقبل أمام بوليفيا "صعب جداً".

وعن وضع الأرجنتين في التصفيات، والتي بات منتخب التانغو فيها أقرب من حصد بطاقة التأهل لمونديال 2014، بعدما عزز صدارته للتصفيات أمس الأول بفوزه على فنزويلا بثلاثية نظيفة، أوضح ميسي "مهلا، لم نفز بشيء بعد".

وأشار إلى أن "مباريات التصفيات تزداد صعوبة، والأرجنتين ستواجه الان منتخب بوليفيا في لاباز، وهو لقاء صعب جدا".

وأوضح "عندما خسرنا في لاباز (6-1 في 2009)، كان من الصعب علينا التأقلم مع الارتفاع. كان من الصعب عليّ التقاط الأنفاس بعد بذل مجهود، والعودة إلى نصف الملعب، لقد كان أمرا صعبا".

ومن ناحية أخرى، قال ميسي إنه أصبح "يتفاهم بشكل أفضل" مع مواطنه ولاعب ريال مدريد غونزالو هيغوين داخل الملعب بمرور الوقت.

back to top