سلبيات الأزرق ما زالت تتكرر... وغياب الخميس لغز

نشر في 08-02-2013 | 00:03
آخر تحديث 08-02-2013 | 00:03
No Image Caption
يحسم مسؤولو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الأيام المقبلة أمر تأجيل لقاء الأزرق مع نظيره الإيراني مدة أربعة أيام، بناء على طلب الاتحاد الإيراني، وعدم معارضة اتحاد الكرة الكويتي.
وافق مسؤولو اتحاد كرة القدم على الكتاب الذي أرسله نظيره الإيراني مؤخرا، والذي طلب فيه تأجيل مواجهة منتخبي البلدين في الجولة الثانية من المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015، لتقام 26 مارس المقبل بدلاً عن 21 من الشهر نفسه.

ويأتي هذا الطلب بسبب تزامن الموعد المحدد سلفا مع احتفالات عيد النيروز، ويبقى القرار الأخير في يد مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وإن كانت المؤشرات تؤكد الموافقة، خصوصا في ظل الاتفاق بين الاتحادين الكويتي والإيراني.

سلبيات لقاء تايلند

وكان وفد المنتخب الوطني قد وصل إلى الكويت في ساعة مبكرة من صباح أمس، عقب انتهاء مواجهته أمام منتخب تايلند، في الجولة الأولى، التي حسمها لمصلحته بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ورغم الفرحة العارمة التي أبداها أعضاء الجهاز الفني والإداري، سواء مع كل هدف أو بعد اللقاء، فإن هناك العديد من الأمور التي تحتاج إلى وقفة جادة من قبل المدرب الصربي غوران تافاريتش مع نفسه، ومن ثم مناقشة أعضاء اللجنة الفنية له في مثل هذه الأمور.

وأهم هذه الأمور إهدار الفرص السهلة في كل مباراة، والتي لولا تدني مستوى المنتخب التايلندي لدفع الأزرق ثمنها غالياً، إلى جانب الاعتماد على بدر المطوع فقط كعقل مفكر وحيد للفريق، قادر على صنع الفارق مع المنافسين، إذ إنه من المفترض أن يكون هناك بديل للمطوع، حتى لا يهتز الفريق بقوة في حال غيابه.

أما في الجانب الدفاعي فإن اللعب بمدافعين في الناحية اليسرى أمر غريب، حيث تم الدفع بعلي مقصيد بدلا من وليد علي، ليلعب مقصيد وفهد عوض في الجانب الأيسر، فهل أراد غوران القضاء على مقصيد كعقاب لجمهور العربي الذي انتقده لعدم مشاركة اللاعب مؤخرا؟

وأخيرا يمثل غياب عبدالهادي خميس عن اللقاء لغزا لجماهير الكرة بمختلف ميولها، لاسيما ان اللاعب تم تجهيزه للمباراة، فلماذا لم يدفع به غوران حتى ولو في الشوط الثاني؟! خصوصاً إذا عرفنا أن غوران دائم الاعتماد في التدريبات على رأسي حربة، ثم يلعب برأس حربة وحيد، وبالتشكيل نفسه من دون أي تغييرات، فهل أفلس غوران فنيا ولم يعد لديه جديد كي يقدمه؟ هذا هو السؤال الهام الذي باتت تطرحه الجماهير.

البناي: اللاعبون أُرهقوا

في سياق متصل، أكد رئيس الجهاز الطبي للأزرق

د. عبدالمجيد البناي خلو قائمة المنتخب من الإصابات باستثناء إصابة يوسف ناصر وحسين فاضل بكدمات بسيطة، رغم أن عودة الوفد عقب الانتهاء مباشرة إلى تايلند أصابت اللاعبين بالإرهاق والإجهاد.

وأشار البناي، في تصريح خاص لـ"الجريدة"، إلى أنه وجه تعليماته للاعبين بضرورة الخضوع لجلسات مساج وتدليك وساونا قبل أن يباشروا تدريباتهم مع أنديتهم.

وطالب الأجهزة الفنية للأندية بمحاولة إشراك اللاعبين الدوليين في الجولة الـ13 للدوري الممتاز في أجزاء من المباراة فقط، حتى لا يصابوا بمزيد من الإجهاد، مشددا على ضرورة تناول اللاعبين أغذية وفاكهة تمدهم بالطاقة قبل المباريات.

back to top