العربي يدكّ حصون الفحيحيل بسداسية

نشر في 29-04-2013 | 00:02
آخر تحديث 29-04-2013 | 00:02
No Image Caption
في ذهاب ربع نهائي كأس سمو أمير البلاد
وضع العربي قدما في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمير لكرة القدم، بعد فوزه الكبير على مضيفه الفحيحيل 6-2 أمس في ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة.

اكتسح فريق العربي لكرة القدم مضيفه الفحيحيل بنصف درزن من الأهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب نادي الشباب ضمن مباريات ذهاب ربع نهائي كأس سمو أمير البلاد، ليضع العربي قدماً في نصف نهائي البطولة.

أهداف العربي جاءت في الدقيقة 42 عبر أحمد هايل، ثم أضاف علي مقصيد الهدف الثاني للأخضر (45) من ركلة جزاء ونجح محمد فريح في تسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين (46 و61) على التوالي، بعدها سجل سيد عدنان الهدف الخامس من ركلة جزاء 61، قبل أن يختتم عبدالقادر فال أهداف العربي 88، بينما جاء هدفا الفحيحيل عبر البرازيلي مارويسيو جوزيه في الدقيقتين (85 و89).

العربي نجح في فرض سيطرته على المباراة منذ البداية في ظل تشكيلة أساسية دفع بها مدرب الفريق روماو لإجهاض أي مفاجآت للفريق القادم للأضواء في الموسم المقبل، بينما اعتمد الفحيحيل بقيادة مدربه الوطني محمد دهليس على تأمين منطقة دفاعه بخمسة مدافعين وامامهم ثلاثي الوسط، في محاولة لتضييق المساحات على لاعبي العربي ومنع بناء الهجمات للمنافس بالشكل المطلوب، بينما اعتمد في الهجوم على المرتدات السريعة عن طريق كل من مشاري براك، ومارسيو، وعبدالله العصفور، لكن غياب المساندة الحقيقية من لاعبي الوسط أفقدت هجمات الفريق فاعليتها.

ورغم السيطرة الميدانية فشل العربي في الوصول إلى مرمى حارس مرمى الفحيحيل المتألق صالح مهدي، حتى نجح مهاجمه الأردني أحمد هايل في الدقيقة 42 في ترجمة الفرص الكثيرة التي ضاعت من الفريق ومنه بالذات بعد متابعة تسديدة طلال نايف ليضعها على يمين مهدي، بعدها حصل العربي على ركلة جزاء بعد إعاقة واضحة من صالح مهدي على أحمد هايل سددها علي مقصيد في الزاوية اليسرى معلناً تقدم فريقه بالهدف الثاني الذي انتهى به شوط المباراة الأول.

ومع بداية الشوط الثاني باغت العربي منافسه بهدف جديد جاء عبر الظهير الأيمن محمد فريح، الذي أضاف بعدها الهدف الثاني له شخصياً والرابع للعربي في الدقيقة 61 من بينية عبدالله الشمالي، أرسلها فريح من على حدود منطقة الجزاء للزاوية اليمنى لحظة تقدم صالح مهدي ليتقدم العربي بالهدف الرابع.

وفي الدقيقة 84 حصل البديل علي أشكناني على ركلة جزاء تصدى لها البديل الآخر سيد عدنان محرزاً الهدف الخامس للعربي.

وفي أعقاب الهدف العرباوي مباشرة نجح البرازيلي مارسيو محترف الفحيحيل في تقليص الفارق بالهدف الأول لفريقه في غفلة من مدافعي العربي، بعد أن تقدم بالكرة داخل المنطقة ليسدد بقوة على يمين الحارس، ليرد العربي عبر السنغالي عبدالقادر فال الذي سجل الهدف السادس للعربي في الدقيقة 89 من عمر اللقاء، ومن ثم عاود البرازيلي مارسيلو لتسجيل هدف ثان له ولفريقه، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة انتظاراً لمباريات الإياب في 4 و5 مايو المقبل.

back to top