الحجرف: «التربية» تسعى إلى توحيد لوائح البعثات

نشر في 11-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-03-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف أن "الوزارة تسعى إلى توحيد لوائح البعثات، لتكون الشروط التي تنطبق على طلبتنا في الخارج مماثلة للشروط التي تنطبق عليهم في البعثات الداخلية، في ما يخص بعثات طلبة الماجستير التي ستكون ابتداء من 3 نقاط فما فوق، كما سيكون هناك برنامج للطلبة المتميزين من خارج إطار الابتعاث التقليدي لاستكمال دراستهم في الماجستير".

وقال الحجرف، خلال لقائه المفتوح مع رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، إن "سبب تغيير وزارة التربية موعد انتهاء الدراسة في الفصل الأول بالنسبة للمدارس يهدف إلى تلافي المشكلات التي حدثت في الأعوام الماضية".

وذكر انه "بعد ان تبين من خلال تجربتنا الأخيرة أن نسبة الحضور في اليوم الدراسي بالفصل الثاني قد تراوحت بين 85 و90 في المئة، وهذه النسبة دليل واضح على وجود نقاط إيجابية في هذه التجربة، لكن هذا القرار تحت المراجعة الآن، وسنعيد تقييمه وسنتخذ القرار الذي يضمن المصلحة العامة"، مضيفا أن الوزارة ستعقد بعد غد مؤتمرا يتطرق إلى موضوع الهيكل التنظيمي لمدارس الوزارة.

وفي ما يتعلق بشهادات "الهندسة" المضروبة، التي أثيرت اخيرا، شدد على أن "هناك لجنة تحقيق في هذا الموضوع"، لافتا إلى أنه لم يتم اعتماد لائحة البعثات الخارجية الجديدة، لكن تم إرسال نسخة منها إلى المكاتب الثقافية لبحثها ودراستها، ومن ثم سيتم اتخاذ القرار النهائي.

وحول مدى قدرة جامعة الكويت على استيعاب الطلبة المستجدين خلال العام المقبل زاد: "إننا نعمل على دراسة هذا الموضوع، وإن شاء الله لا توجد هناك أزمة".

back to top