اسطنبول ترقب اعلان المدينة الفائزة باستضافة اولمبياد 2020 غداً

نشر في 06-09-2013 | 17:06
آخر تحديث 06-09-2013 | 17:06
No Image Caption
يترقب الشارع التركي قرار اللجنة الدولية الاولمبية المجتمعة في العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس غدا لاختيار المدينة التي تستضيف الالعاب الاولمبية في عام 2020 من بين ثلاث مدن وهي اسطنبول وطوكيو ومدريد.

وتأمل تركيا ان تفوز باستضافة الالعاب الاولمبية لاول مرة في تاريخها بعد اربع محاولات لم يحالفها الحظ في نيل الاستضافة في اعوام 2000 و2004 و2008 و2012.

وذكرت صحف تركية ان الحكومة التركية متفائلة بفوز اسطنبول هذه المرة بشرف استضافة الاولمبياد ونقلت عن رئيس ملف اسطنبول الاولمبي حسن ارات قوله ان المدينة شهدت تطورا غير مسبوق في السنوات الاخيرة من حيث المرافق الرياضية والبنى التحتية في الاقامة والنقل.

وبرغم خشية وسائل الاعلام التركية ان تؤثر الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها المدينة في يونيو الماضي على صورة اسطنبول خلال مناقشات اللجنة الدولية الاولمبية فان ارات اكد ان ذلك لن يكون له اي تأثير على قرارات اللجنة الاولمبية.

ومن المتوقع ان يتوجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الى العاصمة الارجنتينية في محاولة لكسب تأييد اعضاء اللجنة الاولمبية التي ستعلن غدا في احتفال رسمي المدينة الفائزة بشرف تنظيم واستضافة الدورة ال24 للالعاب الاولمبية الصيفية.

وبحسب وسائل اعلام تركية فان اردوغان سيعرض خلال لقائه مسؤولين في اللجنة الدولية الاولمبية ملف اسطنبول من حيث المرافق الرياضية والبنى التحتية التي اقامتها المدينة في السنوات الاخيرة من اجل استيعاب المظاهر التي تواكب الاولمبياد.

وتتوقع اوساط رياضية ان طوكيو ومدريد اللتين تتنافسان في اولمبياد 2020 تواجهان ايضا معركة شاقة مع اسطنبول بسبب كارثة مفاعل فوكوشيما النووي في اليابان والازمة الاقتصادية في اسبانيا.

back to top