«BBM» على الأندرويد والآيفون 27 الجاري

نشر في 07-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-06-2013 | 00:01
No Image Caption
أعلن المدير التنفيذي لشركة بلاكبيري كريستيان تير أن الشركة تتفاوض الآن مع عدد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية لتحميل برنامج الرسائل "BBM" على تلك الأجهزة قبل طرحها في الأسواق.  

وبين تير أن عدداً من تلك الشركات أبدى رغبته في تحميل هذا البرنامج بعد أن قررت "بلاكبيري" التوسع في استخدام برنامجها الشهير على أجهزة منافسة كالأندرويد والآيفون، لتزيد حصتها العالمية في سوق برامج التراسل.

يذكر أن شركة بلاكبيري عانت في السنوات الأخيرة هبوطَ مبيعاتها مقارنة بالارتفاع الكبير لأجهزة الأندرويد، ولاسيما منتجات شركة سامسونغ، وأطلقت "بلاكبيري" أخيراً عدداً من الأجهزة الجديدة لاستعادة حصتها السوقية.

ويُتوقع أن تنجح الخطوة الأخيرة للشركة في منافسة أكثر برامج التراسل انتشاراً WhatsApp، وذلك لاعتبارات الخصوصية التي يتميز بها "BBM"، إذ لا يمكن لأي مستخدم إضافة آخر إلا بموافقة الطرفين وعن طريق إدخال رمز خاص بكل مستخدم، وتلك الميزة لا تتوافر في "واتس آب" الذي يسمح بالتراسل بمجرد معرفة رقم هاتف الطرف الآخر.

وقال تير إن البرنامج لديه الآن 61 مليون مستخدم حول العالم، 70 في المئة منهم يستخدمونه يومياً، لكن الشركة ستواجه منافسة صعبة مع "واتس آب" الذي يستخدمه أكثر من 200 مليون شخص.

وقلل تير تأثيرَ هذه الخطوة على مبيعات أجهزة بلاكبيري التي يتوقع لها أن تنخفض إذا ما توافر برنامج التراسل على أجهزة أخرى منافسة.

( Cnet)

back to top