الإمارات تسقط قطر بثلاثية وتوجه إنذاراً إلى الجميع

نشر في 07-01-2013
آخر تحديث 07-01-2013 | 00:01
No Image Caption
نجح منتخب الإمارات في تحويل تأخره بهدف إلى فوز مستحق 3-1 على نظيره منتخب قطر، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس الخليج 21 لكرة القدم المقامة حالياً في البحرين.
وجّه منتخب الإمارات بقيادة المدرب مهدي علي إنذاراً إلى جميع المشاركين أنه يسير بخطوات ثابتة نحو عهد جديد للكرة الإماراتية، بعد أن تغلب على نظيره القطري 3-1 أمس الأول السبت على استاد مدينة عيسى الرياضية، ضمن منافسات المجموعة الأولى من دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم المقامة في البحرين حتى 18 الجاري.

وسجل عمر عبدالرحمن (13)، وعلي مبخوت (28)، ومحمد أحمد (66) أهداف الإمارات، وخلفان إبراهيم (10 من ركلة جزاء) هدف قطر.

وتصدرت الإمارات ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة لكل من البحرين وعمان، وبقيت قطر من دون رصيد. وتفوق مدرب منتخب الإمارات مهدي علي على نظيره البرازيلي باولو اوتوري، وعرف كيف يحول التأخر إلى تقدم ويحقق فوزاً سهلاً.

وأكد مهدي علي التطور الذي طرأ على مستوى منتخب الإمارات منذ أن تسلم مهمة الإشراف الفني عليه بعد نجاحات لافتة مع منتخب الشباب والمنتخب الأولمبي. وتولى مهدي علي المهمة مع المنتخب الأول في أغسطس الماضي خلفا لمواطنه عبدالله مسفر الذي حل بديلا مؤقتا للسلوفيني ستريتشكو كاتانيتش، بعد أن فشل في قيادة «الابيض» إلى الدور الرابع الحاسم من تصفيات مونديال 2014.

جاء نصف الساعة الأول حافلا بالإثارة وشهد فرصا عدة اثمرت ثلاثة أهداف، إذ تقدمت قطر عبر خلفان إبراهيم من ركلة جزاء، ثم ردت الإمارات بهدفين عبر عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت.

وافتتحت قطر التسجيل في الدقيقة العاشرة حين انطلق خلفان إبراهيم من الجهة اليسرى مخترقا المنطقة، لكنه تعرض للعرقلة فحصل على ركلة جزاء سددها بنفسه واضعاً الكرة في المرمى.

ولم تدم فرحة القطريين طويلا، لأن عمر عبدالرحمن اعاد الأمور إلى نصابها من ركلة حرة رائعة، حيث أرسل الكرة بيسراه متقنة عانقت الشباك بعد 3 دقائق.

وتفوق المنتخب الإماراتي بقيادة عمر عبدالرحمن في السيطرة على منطقة العمليات، ونجح في إضافة هدف ثان عبر علي مبخوت حين انطلق من الجهة اليمنى وحول كرة إلى داخل المنطقة أحدثت ارباكا للدفاع القطري الذي اخفق في تشتيتها، لتتهيأ أمامه مجدداً فوضعها في المرمى (28). وكاد «العنابي» يدرك التعادل قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول حين حضر يوسف أحمد كرة الى حسن الهيدوس فأطلقها قوية قريبة جدا من القائم الأيسر.

وبقي الإيقاع سريعاً في الشوط الثاني لكن مع تفوق للمنتخب الاماراتي في البداية الذي كاد يسجل في أكثر من مناسبة، وقطف «الأبيض» ثمرة جهوده بهدف ثالث اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى استقبلها محمد أحمد برأسه وأودعها في الشباك (66).

وبقيت الدقائق المتبقية سجالا بين المنتخبين مع سعي القطريين إلى تقليص الفارق على الأقل، لكن اختراق المنطقة الإماراتية لم يكن سهلا.

ومن أخطر الفرص لقطر كرة قوية من حسن الهيدوس اثر ركلة حرة صدها علي خصيف لتتهيأ امام سيباستيان سوريا الذي حاول وضعها في المرمى، لكن الحارس الإماراتي أبعدها في الوقت المناسب (83).

back to top