مصر: الجنايات تنظر غدا استئناف قرار اخلاء سبيل مبارك

نشر في 19-06-2013 | 18:04
آخر تحديث 19-06-2013 | 18:04
No Image Caption
حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة غد لنظر الطعن المقدم من النيابة العامة على قرار غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة بإخلاء سبيل الرئيس السابق حسني مبارك على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن مدير المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة المستشار محمد البشبيشي قوله ان "النيابة العامة تطلب في الاستئناف المقدم منها الى محكمة الجنايات استمرار حبس مبارك احتياطيا على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع والغاء قرار اخلاء سبيله." وكانت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف الأميرية قد استندت في قرارها باخلاء سبيل مبارك على ذمة التحقيقات إلى أنه لا يمكن أن يستمر حبس متهم احتياطيا على ذمة ورود تقرير فني حيث ان ذلك الأمر يخل بالضمانات المقررة قانونا في شأن حقوق المتهم المحبوس احتياطيا وهو الأمر الذي ترى معه المحكمة عدم توافر مبررات الحبس الاحتياطي.

على صعيد متصل نفى رئيس محكمة جنايات القاهرة المستشار محمود كامل الرشيدي التي تباشر اعادة محاكمة مبارك ونجليه والعادلي و6 من مساعديه صحة ان يكون هناك صلة قرابة بينه وبين زوجة الرئيس السابق.

وقال المستشار الرشيدي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم ان ما ذكره أحد المحامين في مؤتمر صحافي أن "عمة زوجة نجل قاضي محاكمة مبارك هي سوزان ثابت قرينة الرئيس السابق" غير صحيح.

back to top