العراق: مقتل 16 خلال هجمات متفرقة

نشر في 05-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-10-2013 | 00:01
«سيدة العراق الأولى» تستقيل من منصب رفيع في «الاتحاد الوطني»
قتل 16 شخصاً في سلسلة هجمات متفرقة في العراق، أمس، وجرح ما لا يقل عن 22. وقال مسؤول أمني في محافظة الأنبار، «قتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة جنود في هجومين انتحاريين بسيارات مفخخة وجرح 12 آخرين في قضاء هيت في الأنبار وبيجي في محافظة صلاح الدين».

وفي هجوم مستقل في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، قال ضابط في شرطة المحافظة إن «انفجار عبوة ناسفة وسط بعقوبة أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين بجروح».

وفي منطقة المدائن جنوب العاصمة بغداد، لقي خمسة عراقيين مصرعهم وأصيب عشرة أمس، اثر انفجار عبوة ناسفة.

على صعيد آخر، أعلنت زوجة الرئيس العراقي جلال الطالباني، هيرو إبراهيم أحمد تقديم استقالتها من منصبها كمسؤولة المركز الأول لتنظيمات حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يترأسه الطالباني، وعودتها كعضو المكتب السياسي للحزب.

وقالت هيرو: «حينما قررت تسلم منصب مسؤول المركز الأول لتنظيمات الحزب، حينئذ كان الاتحاد الوطني ومدينة السليمانية يمران بمرحلة صعبة، وعملت بدون هوادة لتحسين الأوضاع في تلك المرحلة، حيث كان يواجه الحزب تحدياً كبيراً»، مضيفة «منذ ذلك الوقت حاولت جاهدة أن أقدم المزيد من الخدمات لأهالي السليمانية والقرى والمناطق الأخرى، رغم المشاكل وعملت بكل جهد وإخلاص لإيجاد حلول لبعض تلك المشاكل، خصوصا مسألة العقارات والخدمات العامة والعمال والموظفين والطلبة».

وأشارت سيدة العراق الأولى إلى «أن معظم المشاكل والقضايا التي كانت تصل الى مركز التنظيمات كانت حلولها بيد الحكومة»، قائلة: «لم نتمكن من حل جميع تلك المشاكل رغم تقديم الوعود بحلها».

وأضافت: «للأسف الشديد لم أتمكن من حل جميع تلك المشاكل، وأن أكون موضع رضا البعض منكم، لذلك قررت العودة إلى العمل في المكتب السياسي وترك مسؤولية المركز الأول للاتحاد لرفيق آخر».

يذكر أن الحزب تراجع إلى المركز الثالث في الانتخابات الأخيرة التي جرت في إقليم كردستان العراق.

(بغداد ـ أ ف ب)

back to top