الخليفة لـ الجريدة: «القانون الكويتية» تدعم البحوث العلمية للهيئة التدريسية

نشر في 13-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد أن الكلية تفتح أبوابها أمام الأساتذة لتقديم أي فكرة وتقوم بدراستها

أشار د. بدر الخليفة إلى أن كلية القانون الكويتية العالمية تدعم أعضاء هيئة التدريس في عمل بحوثهم العلمية مادياً ومعنوياً، مؤكداً أن مستويات الجامعات العالمية إنما تقاس بجودة أبحاثها وكفاءة باحثيها.
قال رئيس مجلس الأمناء في كلية القانون الكويتية العالمية د. بدر الخليفة إن الكلية نظمت ندوة لأعضاء الهيئة التدريسية أمس الأول، تشجيعاً لهم على عمل البحوث العلمية في مختلف المجالات القانونية، ما يعود بالإيجاب على الطلبة والكلية.

وأكد الخليفة لـ"الجريدة" ان الكلية تتبنى دعم البحوث العلمية ماديا ومعنويا، حتى يقدم عضو هيئة التدريس البحوث المفيدة، مع ما يجده الأستاذ من دعم اضافي من مركز الكويت للدراسات والبحوث القانونية، مبينا أنه تم توزيع نماذج لمواضيع البحث العلمي على مختلف أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وأوضح ان مستويات الجامعات العالمية إنما تقاس بجودة أبحاثها وكفاءة باحثيها، لافتاً إلى أن هناك تفاعلا كبيراً من أعضاء هيئة التدريس في الكلية بالإقبال على البحوث، متوقعا أن يزيد العدد خلال الايام المقبلة، لاسيما ان عضو هيئة التدريس الناجح لا يتوقف عن البحث العلمي في مجال عمله.

وبيَّن أن هناك احداثا كثيرة في الوطن العربي حاليا لها علاقة بالقانون، لذا فإن الكلية تعتبر سنداً لأي جهة تحتاج الى التنوير او الدراسة او الاستشارة او أي بحث معين يخدم القضايا الحياتية والاجتماعية والسياسية، مؤكداً ان الكلية تفتح أبوابها لكل أساتذتها في تقديم اي فكرة او بحث لتقوم بدراسته ودعمه.

ندوة المحاماة

ومن جانب آخر، أقامت رابطة الاتحاد الطلابي في كلية القانون الكويتية العالمية ندوة تعريفية عن المحاماة لطلبة الكلية، بحضور مدير إدارة التدريب في التحقيقات العامة بوزارة الداخلية د. حمد زيدان، ومحامي الدولة في إدارة الفتوى والتشريع المحامي علي مناور.

واستعرض د. زيدان دور الإدارة منذ القدم حيث كانت تسمى سابقا دائرة الشرطة والأمن العام في دولة الكويت، موضحاً ان الادارة لا تفرق بين الذكور والإناث، لذا عززت دور المرأة وأتاحت لها المجال لإثبات نفسها وشخصيتها في شتى ميادين عمل الإدارة على مدى 25 سنة، وهو ما تشهد به إنجازاتها في بعض القضايا والتعامل معها بالسبل القانونية، فضلاً عن دور الشباب في الإنجازات القضائية ومجهودهم الطيب في التقدم الثقافي بالنهج القانوني.

وذكر زيدان أن التعيين في الإدارة يشترط الحصول على نسبة 80 % من التحصيل العلمي، وألا يزيد عمر المتقدم على 26 عاماً، وألا يكون سبق له العمل في أي جهة، وذلك لتشكيل شخصية تتماشى مع هذا العمل، وألا تكون علية جريمة مخلة بالشرف والأمانة، مبيناً أنه يتم قبول 120 موزعة بين الذكور والإناث بالتساوي.

ومن جانبه اعرب المحامي علي مناور عن سعادته بالتواجد في الكلية، لإلقاء الضوء على دور إدارة الفتوى والتشريع في خدمة الدولة، بتخصصاتها المختلفة، معددا هذه التخصصات ومتطرقا إلى شروط التعيين التي تعتمد من قبل الإدارة ذاتها.

back to top