«الالتحاق بالتطبيقي» مستمر وصفحة «المقابلات» مغلقة!

نشر في 23-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-07-2013 | 00:01
No Image Caption
المهنا لـ الجريدة•: استقبلنا من لديه «برنت» تسجيل خوفاً من ترحيل قبوله إلى الفصل الثاني
أكد عميد كلية التربية الأساسية في «التطبيقي» د. عبدالله المهنا ان الكلية استثنت من لديه برنت تسجيل فقط في مواعيد المقابلات الشخصية واختبارات القدرات.
استاءت أعداد كبيرة من المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لدى حصولهم على قيد تسجيل في موقع الهيئة الإلكتروني ورفض عمادة القبول والتسجيل إعطاءهم مواعيد اختبارات قدرات أو مقابلات شخصية بعد إغلاق صفحة التسجيل للمقابلات الشخصية عبر الموقع الإلكتروني.

وعبر المنسق العام للقائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري أحمد القعيط عن استياء قائمته واستنكارها لما قامت به عمادة القبول والتسجيل من إغلاق صفحة التسجيل للمقابلات الشخصية عبر الموقع الالكتروني للهيئة، ما يعني حرمان المتقدمين من المستجدين الراغبين في الالتحاق بكلية التربية الأساسية، حيث كانت الهيئة قد اشترطت عليهم ضرورة التسجيل بكشوف المقابلات الشخصية في نفس وقت تسجيل بيانات رغبتهم بالالتحاق.

وأوضح القعيط في تصريح صحافي مساء أمس الأول أن المستجدين فوجئوا عند تسجيل بياناتهم بأن الصفحة المخصصة للتسجيل بكشوف المقابلات الشخصية معطلة فبادرت القائمة بمطالبة إدارة الهيئة بإصلاح هذا العطل إلا أن عمادة التسجيل اعترفت بأنها هي من قامت بإغلاق التسجيل بكشوف المقابلات الشخصية وقالت: «من لم يتمكن من التسجيل بكشوف المقابلات فعليه الانتظار للفصل الدراسي المقبل والتقدم بأوراقه»، وهي سابقة خطيرة لم تحدث من قبل وتهدد مستقبل المئات من المستجدين الراغبين بالالتحاق في الأقسام المختلفة لكلية التربية الأساسية.

وطالب القعيط وزير التربية وزير التعليم العالي وكذلك مدير عام الهيئة بتدخل فوري لإنهاء تلك المهزلة حفاظا على مستقبل المستجدين وإتاحة الفرصة لهم بتسجيل أسمائهم في كشوف المقابلات الشخصية على أن يستمر تسجيل الأسماء بالكشوف حتى تاريخ 31/7/2013 كما أعلنت الهيئة مسبقا.

من جانبه، أكد عميد كلية التربية الأساسية في التطبيقي د. عبدالله المهنا أن الكلية متساهلة ومتعاونة مع المتقدمين للالتحاق بتخصصات كلية التربية الأساسية، خلال المقابلات الشخصية واختبارات القدرات في الأسبوع الجاري.

وذكر المهنا لـ»الجريدة» أن المقابلات الشخصية ومواعيد الاختبارات للقدرات بدأت في تاريخ 21 الجاري وتستمر حتى غد الأربعاء الموافق 24 الجاري، مشيرا إلى أن الكلية تساهلت مع المتقدمين واستقبلت كل من لديه «برنت تسجيل» وليس لديه موعد مقابلة، دون أية مشاكل، وذلك حرصا من الكلية وخوفا على مصلحة المتقدمين من عدم ترحيل قبولهم الفصل الدراسي الثاني.

back to top