مساعدو مديري المستشفيات يطالبون ببدل عدوى وتلوث

نشر في 06-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-04-2013 | 00:01
الهيفي يدشن غداً الحملة الوطنية للتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية
طالب عدد من مساعدي مديري المستشفيات بصرف بدل إشراف لهم، مؤكدين أن هذا البدل يحصل عليه رئيس القسم الإداري، في حين لا يحصل عليه مساعدو المدير الذين ناهز بعضهم في منصبه أكثر من 15 عاما.

وأكد عدد منهم لـ»الجريدة» أن مستشفيات الأمراض السارية والصدري والطب النفسي فقط يحصلون على بدل عدوى وبدل ضوضاء وبدل تلوث، في حين لا يحصل باقي المستشفيات على تلك البدلات.

وانتقدوا المذكرة القانونية التي ألغت القرار الوزاري رقم 146/80 والذي كان يضع ضوابط عمل مساعد المدير ومنها إحالة الموظف الإداري إلى التحقيق، مشيرين إلى أن هذه المذكرة أشارت إلى أنه لا يحق لمساعد المدير إحالة الموظف للتحقيق إلا من خلال مدير المستشفى، مؤكدين أن ذلك يتعارض مع شعار اللامركزية الذي رفعته الوزارة قبل فترة، لافتين إلى أنه تم سحب السكرتارية الطبية والسجلات الطبية والتعقيم والتغذية والإطعام والخدمة الاجتماعية من مساعدي المدير وهذا أمر يتعارض مع اللامركزية أيضا.

في موضوع منفصل، علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة سوف ترفع اسم استشاري الجراحة السابق في مستشفى الفروانية د. عبيد الحربي وكيلا مساعدا للقطاع الطبي الأهلي.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن الحربي يتمتع بخبرات عالية في المجال الطبي والإداري، مشيرة إلى أن الاسم سيرفع لاحقا إلى ديوان الخدمة المدنية، تمهيدا لرفعه إلى مجلس الوزراء لاعتماده.

الأمراض المزمنة

من جانب آخر، يدشن وزير الصحة د. محمد الهيفي في الحادية عشرة من صباح غد الأحد فعاليات الحملة الوطنية للتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية، وذلك بقاعة سلوى صباح الأحمد بشارع الخليج العربي بمنطقة السالمية. وقالت مديرة إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة ومقررة اللجنة الإعلامية للحملة الوطنية للتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية د. عبير البحوه إن الوزير سيفتتح على هامش الحفل معرضا صحيا توعويا كبيرا يحتوي على كل المستجدات في الوقاية من الأمراض، بمشاركة إدارة تعزيز الصحة ولجان تعزيز الصحة والتغذية وخدمات الإطعام والصحة المهنية والطب الصناعي والطوارئ الطبية ومعهد دسمان لأبحاث وعلاج السكري وإدارة الصحة الاجتماعية وإدارة الطوارئ الطبية والأمانة العامة للأوقاف والهيئة العامة للشباب والرياضة والبرنامج الوطني لمكافحة التدخين والبرنامج الوطني لمكافحة السمنة وجمعية القلب الكويتية وجمعية كان لمكافحة السرطان والبرنامج الوطني لمكافحة التدخين وقسم مكافحة الايدز وإدارة صحة الفم والأسنان وإدارة المسنين.

مؤتمر الجلدية

إلى ذلك، وتحت رعاية وزير الصحة د. محمد الهيفي ينطلق يوم الاثنين المقبل ولغاية 10 أبريل الجاري، مؤتمر ومعرض الكويت العالمي لأمراض الجلد والليزر «كويت ديرما 2013»، بمشاركة نخبة من أطباء الجلدية المرموقين.

ويتخلل المؤتمر عرض الطبيب الإماراتي عضو المعاهد الصحية الوطنية الاميركية د. أحمد القحطاني أحدث اكتشافاته العلمية حول تأثير «عوامل النمو البشري» في استعادة شباب البشرة ونمو الشعر. حيث سيركّز القحطاني خلال محاضرته في المؤتمر على المقارنة بين العلاج من خلال عوامل النمو البشري والعلاج بالخلايا الجذعية لاستعادة نمو الشعر وتجديد شباب البشرة.

back to top