سلة البرتقالي تقتنص النصر الإماراتي

نشر في 04-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-10-2013 | 00:01
No Image Caption
اقتنص فريق نادي كاظمة اول نقطتين له في المجموعة الثانية من بطولة القادسية الدولية لكرة السلة بعد فوزه على النصر الاماراتي 74-64 في ختام منافسات المرحلة الاولى من البطولة التي شهدت تغلب الاتحاد السكندري المصري على الفتح السعودي 83-74.

جاءت مباراة كاظمة والنصر قوية ومثيرة منذ البداية تقدم بها البرتقالي 9-3 خلال اول دقيقتين بعد ان دفع المدرب البحريني للفريق سلمان رمضان بصانعي العاب احمد البلوشي ونواف الظفيري، اللذين تألقا في توزيع الهجمات للمحترف الاميركي اريك والتون ومحمد اشكناني اسفل السلة، لكن سرعان ما عاد النصر الى اجواء المباراة بعد ان دافع لاعبوه ببسالة بطريقة رجل لرجل اربك من خلالها بعض هجمات كاظمة مع تألق محترفيه الأميركيين براون وريتشارد اللذين دفع بهما مدربه عبدالحميد ابراهيم منذ البداية لينتهي الربع الاول بتقدم كاظمة 15-14.

وفي الربع الثاني طغت الاثارة على المباراة ولعب الفريقان بدفاع قوي رجل لرجل للنصر وماتشاب زون لكاظمة الا ان تحركات الاميركي ريتشارد اسفل السلة منحت النصر الاماراتي التقدم 22-19 ليسارع بعدها رمضان بطلب وقت مستقطع لفريقه لترتيب اوراقه مجدداً ليتمكن كاظمة من استعادة تقدمه بعد ثلاثيتين من عبدالله توفيق مما منحه التقدم مع نهاية الربع الثاني 31-27.

لعب سريع لكاظمة وتسرع للنصر

اعتمد كاظمة على اللعب السريع في الربع الثالث مستغلاً تسرع لاعبي النصر في انهاء الهجمات، وبدأ المحترف الايراني في صفوف كاظمة اصغر كوردست بالتحرك والمراوغة اسفل السلة مما اربك الخصم ليرتكب العديد من الاخطاء الشخصية بيد انه سرعان ما عاد مجدداً لتقليص الفارق عبر تحركات الاميركي براون الذي كان شعلة من النشاط ليتقلص الفارق الى سلة واحدة إلا ان سلتي اشكناني انهت الربع الثالث لمصلحة كاظمة 49-45.

في الربع الرابع تبادل الفريقان الهجمات الضائعة (التيرن اوفر) والتسجيل وكان النصر يقلص الفارق وكاظمة يعاود التقدم، ولكن براعة عبدالله توفيق في التسجيل من الخارج وتحركات محمد اشكناني منحت البرتقالي الفوز في النهاية 74-64.

وقاد المباراة الحكم البحريني سعيد عمران، والمصري ياسر جمال، والكويتي خالد الشايجي.

مباراتا اليوم

تقام اليوم مباراتان ضمن المجموعة الثانية، على صالة يوسف الغانم، حيث يلعب النصر الاماراتي مع الاتحاد الليبي في تمام الساعة الخامسة مساء، يليها في السابعة تماما، مباراة كاظمة مع الاهلي المصري.

back to top